العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

مدرسة احمد ضيف الله بسوهاج تحصل على المركز الاول فى خطة الاخلاء

0

 

كتب / محمد كمال الصعيدي

 

كرم المهندس زياد عبدالتواب، رئيس مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وقيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المدارس الفائزة  فى تنفيذ خطط الإخلاء فى حالات الطوارئ للعام الدراسى الماضى 2018 – 2019.

وحضر حفل التكريم الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، وأحمد خضر ومحمد الروبى وإيهاب الغمرى من الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ومندوبين من المدارس الفائزة، إضافة إلى أعضاء من الإدارة المركزية للأمن.

وتضمنت قائمة المدارس الفائزة بسوهاج مدرسة احمد ضيف الله للتعليم الاساسى بقيادة مدير المدرسة الاستاذ/ اشرف مرسى حسن .واناب الدكتور طارق شوقي وزير التربيه والتعليم الدكتور رضا حجازي مدير عام التعليم لتسليم شهادة تقدير للأستاذ اشرف مرسي حسن مدير مدرسة أحمد ضيف الله للتعليم الأساسي وذلك لتتويج المدرسه بالمركز الأول في خطة الإخلاء على مستوى الجمهورية لهذا العام

 

وقال الدكتور رضا حجازى ، إن الحكومة المصرية تهدف إلى إصلاح شامل للجميع بجودة عالية دون تمييز ومرتكزا على المتعلم للمساهمة فى بناء الشخصية المتكاملة لتخريج مواطن مستنير قادر على المنافسة الإقليمية والمحلية.

وأوضح حجازى أن خطة الإخلاء تعمل على تدريب الطلاب والمعلمين على كيفية التعامل مع الأزمات والكوارث وتوعيتهم لتحقيق الاستقرار داخل المدارس.

 

وقال اشرف مرسى حسن مدير مدرسة احمد ضيف الله الفائزة بالمركز الاول على مستوى الجمهورية أن التدريبات تهدف إلى رفع درجة استعداد الطلاب والمعلمين وكافة عناصر المدرسة في مواجهة الطوارئ المحتملة من خلال اتباع مجموعة من الإجراءات تشمل تلقينًا نظريًا لرفع وعي الطلاب بكيفية مواجهة الموقف بهدوء والتصرف السليم، واتباع اللوحات الإرشادية والتعليمات داخل المدرسة والتي تم إعدادها ووضعها في أماكن واضحة للجميع، وكذا التدريب العملي للطلاب والأفراد على عمليات الإخلاء، وكيفية الخروج بشكل آمن ومنع التدافع، وذلك طبقًا لخطة الإخلاء المُعدَّة سلفًا من قِبل الوزارة.

 

وأكد اشرف مرسى أن فعاليات التدريبات الميدانية قد شاركت فيها عناصر مواجهة الطوارئ المختلفة مثل الإطفاء والإنقاذ والإسعاف ومسئولي إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة، حيث تم عقد عدد من اللقاءات التنسيقية قبل بداية العام الدراسي الثاني مع وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج الدكتور عمرو شلتوت ومدير الادارة التعليمة الاستاذ ايمن تمام عبد الرحيم.

وفى النهاية اتقدم بالشكر والعرفان لراعى المنظومة التعليمية بسوهاج الاستاذ ايمن تمام عبدالرحيم لما يقدمه للمعلمين والطلاب من اجل الارتقاء بمستوى التعليم فى سوهاج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد