العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

وزيري في تصريحات :  السبت  الإعلان عن اكتشاف خبيئة  بالأقصر

0

وزيري في تصريحات العاشرة صباح السبت  الإعلان عن اكتشاف خبيئة بالعساسيف بالأقصر

كتب عاطف ابو القاسم

 مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار  قال في تصريحات صحفيةقائلًا:  السبت 19 أكتوبر، في تمام الساعة العاشرة صباحا  الإعلان عن اكتشاف خبيئة لتوابيت ملونة ومومياوات،  بجبانة العساسيف التي تقع بالقرب من معبد الملكة حتشبسوتبالبر الغربي بالأقصر بنحو 300 متر، جنوب منطقة ذراع أبو النجا، وشمال دير المدينة، وتحتوي على العديد من المقابر الأثرية المكتشفة والغير مكتشفة حتى الآن، حيث تتضمن المقابر المكتشفة بها مقابر من الأسرات 18 و25 و26، والتي تغطي الفترة تقريبًا من 1550 إلى 525 قبل الميلاد عبر الأسرات الثلاث.

وأضاف مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار ورئيس البعثة الأثرية المصرية بالأقصر، أن رجال البعثة المصرية العاملة في منطقة العساسيف عثروا على عدد من التوابيت الخشبية الأثرية، في الأسرات الفرعونية المختلفة.

وأضاف وزيري في تصريحاته   ، أنه يتم العمل بكل جدية خلال الموسم الشتوي بتلك البعثات الأجنبية بمنطقة البر الغربي لمدينة الأقصر وهي المنطقة الغنية بمئات المقابر وعشرات المعابد المصرية القديمة بصعيد مصر، موضحاً أن تلك البعثات بدأت أعمال حفائرها الأثرية بجانب أعمال الحماية والترميم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد