العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب.. جل الصبار وخل التفاح مفعولهم سحرى

0

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب.. جل الصبار وخل التفاح مفعولهم سحرى

يعد حب الشباب من أكثر الأمراض الجلدية شيوعًا في العالم، والذى يتسبب في آثار جانبية غير مرغوب فيها مثل الجفاف والاحمرار والتهيج، لذلك يتداول الكثير من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعى، نصائح مختلفة لعلاج هذه المشكلة، والتي قد تسبب أضرارًا للبشرة، ولهذا أشار تقرير نشر بموقع “healthline“، إلى وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب والتي تحتوى على مواد طبيعية متوفرة في المنزل.

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

خل التفاح

يساعد خل التفاح على محاربة العديد من أنواع البكتيريا والفيروسات، حيث يحتوى على أحماض عضوية تساعد في التخلص من حب الشباب، ومنع ظهور ندبات على الوجه، وذلك من خلال اتباع الآتى :

خطوات استخدام خل التفاح

يفضل وضع كمية صغيرة من خل التفاح مع إضافة 3 أجزاء من الماء.

يفضل أيضاً بعد تنظيف الوجه، وضع الخليط بلطف على البشرة باستخدام كرة قطن.

ينصح بترك المزيج على البشرة لمدة 5-20 ثانية، ثم شطف الوجه بالماء وتركه حتى يجف.

تكرار تجربة الوصفة لمدة مرتين خلال اليوم، وعند ملاحظة حدوث حروق وتهيج بالبشرة، يجب إضافة كميات صغيرة من الماء لتخفيف المزيج.

قناع العسل والقرفة

يحتوى كل من العسل والقرفة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تعمل على تقليل ظهور حب الشباب، بالإضافة إلى فيتامين ب 3، وأوميجا 6، وفوسفات أسكوربيل الصوديوم (SAP)، والذى يعتبر أحد مشتقات فيتامين ج، كما يساعد العسل والقرفة على محاربة البكتيريا وتقليل الالتهابات، ولذلك ينصح باتباع الأتى :

خطوات عمل قناع العسل والقرفة

يفضل مزج  ملعقتين كبيرتين من العسل و 1 ملعقة صغيرة من القرفة معًا لتشكيل عجينة، وبعد تنظيف الوجه، وضع القناع على الوجه وتركه لمدة تتراوح بين 10 و 15 دقيقة، شطف الوجه بالماء وتركه حتى يجف.

زيت شجرة الشاي

يساعد زيت شجرة الشاي على محاربة البكتيريا والحد من التهاب الجلد، كما أشارت العديد من الدراسات إلى أن استخدام زيت شجرة الشاي يقلل بنسبة 5٪ من ظهور حب الشباب، لذلك ينصح باستخدامه بالطريقة التالية:

الخطوات:

ينصح بمزج  جزء من زيت شجرة الشاي مع 9 أجزاء من الماء، وغمس قطعة قطن في الخليط ووضعها على المناطق المصابة، مع تكرار هذه الوصفة حسب الحاجة.

علاج حب الشباب بالشاي الأخضر

يحتوى الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، لذلك تناوله يعزز من صحة الإنسان، كما يساعد في علاج حب الشباب من خلال تطبيقه على المناطق المصابة، من خلال اتباع الآتى :

شاي اخضر

الخطوات:

ينصح بغلى الشاي الأخضر لمدة 3-4 دقائق، وتركه حتى يبرد، ثم غمس قطعة قطن في الشاي ووضعه على المناطق المصابة بالحبوب وتركه حتى يجف، ثم شطف الوجه بالماء.

علاج حب الشباب بالصبار

يعتبر الصبار من النباتات الإستوائية، والتي تستخدم في صناعة العديد من مستحضرات التجميل والمراهم والصابون، كما يستخدم في علاج الطفح الجلدى وأمراض جلدية أخرى منها حب الشباب، ويساعد في ذلك إحتواء الصبار على حمض الصفصاف والكبريت، وكلاهما يستخدم على نطاق واسع في علاج حب الشباب، ولذلك ينصح باتباع الخطوات التالية لعلاج حب الشباب، مثل :

صبار

الخطوات:

ينصح بكشط الجل من نبات الصبار بمعلقة، ثم وضع الجل مباشرة على المناطق المصابة لتنظيف البشرة، والذى يساعد على ترطيبها أيضاً، كما ينصح بتجربة ذلك لمدة مرتين في اليوم ، أو حسب الرغبة.

يمكن أيضًا شراء جل الصبار من أي متجر، ولكن مع التأكد من أنه صبار خالٍ من المكونات الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد