العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

الصحة العالمية” عن كورونا: العالم أمام فيروس فريد من نوعه

0

الصحة العالمية” عن كورونا: العالم أمام فيروس فريد من نوعه

كتبت / هدوى محمود 

بتسعة أضعاف ما سجلته الصين في آخر 24 ساعة انتشر فيروس كورونا كوفيد 19 في أكثر من 60 دولة حول العالم، تصريح جاء من منظمة الصحة العالمية التي قال مديرها العام تيدروس أدهانوم غيبريسوس في مؤتمر صحفي بجنيف إنه مع انتشار الأوبئة عبر القارات بدأت حالات الإصابة الجديدة في الصين تنخفض.

وأضاف غيبريسوس أن الصين سجلت 206 حالة إصابة جديدة يوم الأحد وهو عدد قليل مقارنة بالحالات التي سجلت منذ 22 من يناير الماضي.

إجمالي الإصابات خارج الصين بحسب ما أعلنه مدير المنظمة بلغ 8397 في 61 دولة و 127 حالة وفاة بخلاف الصين معربا عن قلقه من انتشار المرض في كوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا واليابان مبينا وصول مسؤولي الصحة العالمية إلى إيران الاثنين لتقديم الدعم والإمدادات واصفا الفيروس بالفريد من نوعه بخصائص مختلفة عن الإنفلونزا.

أما ما يحدث في الصين معهد الفايروس فقد أعلنت لجنة الصحة الوطنية تسجيل 24 حالة وفاة جديدة جميعها بإقليم هوبي مركز الوباء وإصابة أكثر من مائتي شخص خلال الأربع والعشرين ساعة ماضية، لتصل بذلك حصيلة الوفيات إلى 2912 وإصابة 80 ألفا في عموم البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد