العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

ختام الدورة الرسمية “الشارة الخشبية” للأشبال بالبحر الأحمر

0

ختام الدورة الرسمية “الشارة الخشبية” للأشبال بالبحر الأحمر

 

كتبت / حنان عبدالله  البحر الأحمر 

عقدت جمعية الكشافة الجوية بمحافظة البحر الأحمر وبالتحديد في ” مدينة القصير ” فعاليات ختام الدورة الرسمية لتأهيل قادة الأشبال والكشافة الجوية والتى نظمتها الجمعية المركزية للكشافة الجوية المصرية على مستوى الجمهورية وللمرة الثانية بمدينة القصير من الفترة 16/10/2019 حتى 20/10/2019, ويذكر أن المرة الأولى كانت منذ خمس سنوات سابقة.

بحضور القائد حاتم على ماهر رئيس مجلس إدارة الجمعية المركزية للكشافة الجوية وأعضاء مجلس الإدارة، والتى شاركت فيها محافظات المنيا وسوهاج وأسوان والأقصر ، وقنا، والتى إستمرت فعالياتها على مدار 5 أيام، حيث تم فيها تدريب الطلائع الكشفية على الحصول الشارة الخشبية وتنظيم وإدارة وحدات الكشافة الجوية، و الإسعافات الأولية، الملاحة البرية الجوية وذلك بحضور

ا : سمير على مفوض عام التدريب،

ثم ا : ناصر عيد رئيس الجمعية فرع القصير،

ا : صلاح حسين محمد مفوض التدريب الأهلي،

وا : صفوت الجمل مندوب عم رئيس مجلس المدينة،

والقائد : عادل زاهر مفوض التدريب الأهلي بالجمعية المركزية للكشافه الجوية جمهورية مصر العربية، وقدافتتح فعاليات الدورة القائد : حاتم على ماهر .

وقال : ” صلاح حسين ” إن الدورة تتبع الجمعية المركزية وتم تنفيذها في القطاع السادس والذى يختص ببرنامج التنمية القيادية والتدريب، حيث يتم عمل دراسة متقدمة تهدف إلى تحقيق الدور التربوى للحركة الكشفية كيفية إشباع مناهج مرحلة الأشبال وتأهيل قادة الكشافة الجوية للحصول على الشارة الخشبية.

وأضاف ” صلاح ” أن الدورة كانت عبارة عن مهارات كشفية، ثم وإسعافات أولية والملاحة البرية والجوية، ودور الحركة الكشفية في تربية الأطفال وغرس وتنمية روح الوطنية والإعتماد على النفس.
وأوضح كذلك إنه بعد التدريب يحصل المتدرب على الشارة الخشبية ولكن بعد تنفيذ ما تم بالتدريب على أرض الواقع، وقد تم عمل رحلة خلوية في كامب ابو سواطير ضمت 33 دارسا.

وفي نهاية الفعاليات تم تكريم مفوضي تدريب المحافظات والدارسين مع التقاط الصور التذكارية لهذه المناسبة السعيدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد