العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

مع إقتراب لقاء بايدن بوتين. مناورات واسعة المدى للناتو باوروبا

0

 

كتب /أيمن بحر

يقول اللواء رضا يعقوب المحلل الاستراتيجي والخير الأمني ومكافحة الإرهاب بعض أجزاء من المناورة بأسبانيا على مرمى البصر من روسيا. أكثر من 20 دولة بالناتو تجرى المناورة. إنهارسالة لبوتين قبل إسبوعين من لقاء بايدن.

بوتين: لا خلافات مع الولايات المتحدة.. ومقتحمو الكونغرس ليسوا لصوصًا
موسكو روسيا (CNN)– قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، الجمعة، إن الولايات المتحدة تريد كبح التنمية فى روسيا، لافتاً أنه موطن الخلاف الوحيد بين البلدين.

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إنه فى القمة المقبلة مع الرئيس الأمريكى جو بايدن سنتحدث عن الإستقرار الاستراتيجى وتسوية النزاعات الدولية فى أكثر المناطق سخونة. آمل أن نتحدث عن عمليات نزع السلاح ومكافحة الإرهاب ومكافحة الوباء والقضايا البيئية. هذه أجندة صعبة.

وأضاف بوتين: ليست لدينا خلافات مع الولايات المتحدة. لديهم خلاف واحد فقط معنا – إنهم يريدون إعاقة تنميتنا. يتحدثون عنها علناً. كل شئ آخر يبدأ من هذا الموقف. كل شئ: كل من القيود فى مجال الإقتصاد، ومحاولة التأثير على العمليات السياسية الداخلية فى بلدنا، بالإعتماد على القوى التى يعتبرونها خاصة بهم داخل روسيا.. هذه هى القصة بأكملها.
تصريحات بوتين جاءت خلال حديثه فى منتدى سان بطرسبرغ الإقتصاد الجمعة.

وقال بوتين إن روسيا لا تتدخل أبداً فى القضايا الداخلية للولايات المتحدة: بطبيعة الحال، نحن نولى اهتماماً لما يحدث هناك، لكننا لا نتدخل أبداً، ولا ندخل فيه. أنظر: الآن نسمع بإستمرار عن الإنتخابات والعمليات السياسية فى روسيا وبعض البلدان الأخرى.

وتابع: حسنًا لقد أجريت الإنتخابات فى الولايات المتحدة. يعتقد نصف الناخبين الأمريكيين تقريباً أن الإنتخابات كانت غير عادلة. هذه إستطلاعات للرأى فى الولايات المتحدة نفسها أجرتها خدمات علم الإجتماع الأمريكية. لم نتوصل الى ذلك، لا يجب القاء اللوم علينا.

وأضاف بوتين أن الأشخاص المتورطين فى أحداث إقتحام مبنى الكونغرس الأمريكى فى 6 يناير/ كانون الثانى هم أشخاص لديهم مطالب سياسية.

وقال: هؤلاء ليسوا مجرد لصوص. جاء الناس بمطالب سياسية مضيفاً أن “الكثيرين منهم يواجهون إتهامات شديدة تتعلق بمحاولة إنقلاب تقريباً.
وإعتبر بوتين أنه بالمقارنة عندما يقيم الغرب الأحداث فى بيلاروسيا أو روسيا، فإن الأمر ينطوى على معايير مزدوجة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد