العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية: 2000جنيه لكل عضو بغرفة عمليات الإدارة التعليمية لتذليل عقبات الامتحانات..

0

 

 

كتب / ياسر صحصاح
في إطار الاستعدادات الجارية بقطاع التعليم الفني الخاصة بأعمال الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية ( صناعي،زراعي،تجاري،فندقي) للدور الاول التي ستبدأ في 19-6-2021 م وتستمر حتى أوائل شهر يوليو القادم..أصدر ا.د.طارق شوقي -وزير التربية والتعليم والتعليم الفني- قرارا رقم (77)في 2-6-2021بتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية أثناء الامتحانات التحريرية . أوضح ا.د.محمد عمارة- رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات ورئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية- أن غرفة العمليات تتشكل من : مدير عام الإدارة التعليمية أو من ينوب عنه في حالة وجود موانع ،ومدير إدارة التعليم الفني بكل إدارة تعليمية او من ينوب عنه في حالة وجود موانع،ومسئول الأمن بالإدارة التعليمية،وعضو من التطوير التكنولوجي بالإدارة. واستطرد رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية قائلا: أن مهام غرفة العمليات هي : متابعة وصول كراسات الامتحان مقار سير لجان الامتحانات، ومتابعة عودتها من لجانها وصولا لمقرات لجان النظام والمراقبة ، ومتابعة حسن سير العمل بلجان السر مع العمل على حل كافة معوقات العمل، إضافة إلى أن الغرفة هى حلقة الوصل بين لجان سير الامتحانات وغرفة عمليات المديريات التعليمية.واضاف أن جميع أعضاء غرفة العمليات التواجد بالمكان المحدد للغرفة اعتبارا من يوم الجمعة 18-6-2021م وحتى نهاية الامتحانات التحريرية، وان الوزير قد حدد مكافأة مالية لكل عضو بغرفة الإدارة خلال تلك الفترة بمبلغ 2000جنيه عن العمل بالدور الاول ، و2000جنيه عن العمل بالدور الثاني، وذلك من داخل ميزانية المديريات التعليمية ودون تحمل الوزارة أي أعباء مالية.

ومن ناحيته أجاب ا.د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على بعض التساؤلات الهامة الخاصة بامتحانات الثانوية العامة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، شارحا النقاط التالية:
لجميع الطلاب الذين استلموا التابلت:
– يكون حل الامتحان إلكترونياً على التابلت وورقياً في البابل شيت.
– على الطالب رصد الإجابات في البابل شيت بشكل منظم وواضح وهذا “يعتبر إلزاميا” حتى يطمئن الطالب على تسجيل إجاباته ولا يخشى أى مشكلة؛ “الخوادم أو الكهرباء”.
– رصد الإجابات على التابلت في نفس اللحظة يضمن وجود نسخة إضافية من إجابات الطالب وتصحيح إلكتروني إضافي للتأكد من سلامة وجودة التصحيح.
– في حالة وجود مشكلة في تصحيح البابل شيت في قراءة إجابة أو أكثر سنرجع إلى إجابة التابلت للتأكد مما اختاره الطالب حسب الضوابط الآتية:
إذا اختلفت الإجابات ولا توجد مشكلة في قراءة البابل شيت سيتم اعتماد إجابة البابل شيت.
أما إذا اختلفت الإجابات وهناك مشكلة في قراءة البابل شيت ( بالاسكانر ) ثم بالعين البشرية ، سيتم اعتماد إجابة التابلت.
من ناحيتها أوضحت الوزارة موعد بدء التحويلات للطلاب من 1-7-2021م من التعليم العام للتعليم العام ، ومن التعليم العام العام للأزهر الشريف من 1-8-2021الى31-8-2021م..
على أن يكون التحويل عن طريق الاب أو بموجب توكيل رسمي منه ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد