العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

مجلس الأمن الدولي : إطلاق المبالغ العراقية المحجوزة بسويسرا

0

 

مجلس الأمن الدولي : إطلاق المبالغ العراقية المحجوزة بسويسرا

كتب / ياسر صحصاح
كشف سالار عبد الستار محمد -وزير العدل العراقي- اليوم الثلاثاء، عن قرار مجلس الأمن الدولي الذي يقضي بإطلاق الأموال العراقية المحجوزة لدى سويسرا.
وذكر المكتب الإعلامي لوزير العدل، أن ” سالار، استقبل اليوم لوكاس ‏جاسر- السفير السويسري لدى العراق – مشيرا إلى ان اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين .
وأضاف البيان، أن “اللقاء بحث في امكانية توقيع مذكرة ‏تعاون بين وزارتي العدل العراقية ‏والسويسرية لتبادل الخبرات القانونية والتبليغات القضائية لتطوير تنمية ‏قدرات موظفي الوزارة في المستقبل القريب ، بحضور مدير عام دائرة ‏العلاقات العدلية احمد لعيبي عبد الحسين، ومدير عام دائرة التسجيل ‏العقاري رعد سعد الله علي، ومدير عام الدائرة القانونية حنان ‏منذر نصيف”.
ودعا وزير العدل، الى “اهمية التعاون الجاد بين الدولتين والتي من شانها ‏تساهم في تعزيز أطر العمل وتبادل الخبرات ومن ضمنها توقيع مذكرة ‏تعاون بين الطرفين في المستقبل القريب بما يخدم ‏مصلحة الشعبين ‏الصديقين”.
وناقش الوزير مع السفير السويسري “إطلاق مبالغ مالية عائدة للحكومة ‏العراقية ‏محجوزة لدى الحكومة السويسرية”، مطالباً بـ”رفع الحجز عن ‏هذه الأموال ‏وإعادتها”.
وأضاف قائلا : “ان هناك قراراً ‏صادراً من مجلس الأمن الدولى ‏بإطلاق هذه المبالغ”، مشيراً إلى أن “اللقاء ناقش مشاركة جمهورية العراق في ‏كتابة الخطة الوطنية لحقوق الانسان التي اعدتها الوزارة وبقية الوزارات ‏الممثلة في اللجنة الوطنية لكتابة ‏التقارير التعاهدية والتي ستقام في شهر ‏التاسع من العام الحالي في جنيف”.
من جانبه، عبر السفير السويسري، عن “استعداد بلاده للتعاون بين ‏الطرفين، في مجال تبادل الخبرات وامكانية توقيع مذكرة تعاون بين ‏الجانبين في المستقبل القريب‎”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد