العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

ضوابط وآليات امتحان طلاب إتمام الدراسة الثانوية العامة لهذا العام20/2021م..

0

كتب /ياسر صحصاح

أعلنت اليوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في كتابها الدوري رقم 12بتاريخ 9-6-2021م عدد من الضوابط والاليات بشأن ضوابط وآليات امتحان طلاب إتمام الدراسة الثانوية العامة20/2021م.. وذلك في إطار حرص الوزارة على مصلحة الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الثانوية العامة.
حيث قرر الكتاب الدوري مايلي:
تعقد الامتحانات ابتداء من يوم السبت 10-7-2021 وطبقا للجداول المعلنة لكل فئة ، على أن تعقد امتحانات الشعبة العلمية (علوم،رياضيات)في أيام مستقلة عن الشعبة الأدبية وفق اختبار مختلف في المواد المشتركة بينهم التي تضاف للمجموع (لغة عربية،لغة أجنبية اولى،لغة أجنبية ثانية)، كمايتسلم الطلاب نسخة نسخة ورقية من الامتحان ونسخة إجابة بابل شيت ذلك إلى جانب جهاز الحاسب اللوحي ( التابلت ) الخاص بكل طالب.اما الطلاب الذين لم يتبين أن التابلت فيستلمون كراسة إجابة ورقية بابل شيت.على أن تسلم جميع أوراق إجابة البابا شيت في نهاية وقت الامتحان معتمدة من الملاحظين بعد التأكيد على صحة بيانات الطلاب.كما أكدت الوزارة على ضرورة كتابة نفس كود الجلسة الامتحانية المدون بنسخة التابلت على نسخة الطالب الورقية،وان من يخالف ذلك يتم عمل محضر إثبات حالة له. واوضحت الوزارة أن الطالب الذي يختار أكثر من بديل للاجابة يفقد درجة السؤال ، وأنه في حالة عدم تسليم الطالب ورقة الأسئلة ونسخة البابا شيت يتم تحرير محضر للطالب بذلك ويعتبر راسبا في هذه المادة ، حتى وإن قام بتسجيل إجاباته على التابلت.واضاف نائب الوزير لشؤون المعلمين قائلا :على الطالب أن يقوم باختيار الإجابة المناسبة في ورقة الإجابة البابل شيت ، وعليه تسجيل نفس الإجابة على جهاز التابلت الخاص به ( وهذا أمر اختياري للطالب )، وإذا تعذر قراءة إجابة سؤال بورقة البابا شيت يكون الرجوع لاجابة نفس السؤال على التابلت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد