العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

إليات مجابهة القضيةالسكانية

0


متابعه/بركات الضمراني

تحت رعاية اللواء أشرف الداودى محافظ قنا نظمت وحدة السكان بديوان عام المحافظة ورشة عمل عن القضية السكانية وقوة العمل السكانية بمركز ومدينة قفط وذلك للتعريف بالقضية السكانية ومهام وحدة السكان،كذلك التعريف بكيفية استيفاء نموذج تحديد المشكلات و كيفية جمع البيانات وتدقيقها للخروج بمؤشرات حقيقية لمجابهة القضية السكانية.
جدير بالذكر أن من مهام وحدة السكان التشبيك مع جميع الجمعيات الأهلية والقيادات الشعبية للتوعية بالقضية السكانية وضرورة تكاتف المجتمع لإيجاد حلول تساعد فيما بعد للارتقاء بمستوى المعيشة و تحقيق التوازن بين النمو والتنمية.
وفى النهاية جاءت أهم توصيات ورشة العمل في ضرورة حصر المشاكل بداية من القرى والنجوع والكفور الأكثر فقرا لتحسين خصائص السكان ورفع مستوى المعيشة وتمكين المرأة – والأمية، وعمل تشبيك مع الجمعيات الأهلية والمؤسسات الخيرية لتقديم الدعم والمساعدة في عمل مشروعات للشباب وعمل تدريب على الحرف المختلفة للفتيات والشباب لتوفير فرص عمل للحد من البطالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد