العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

” وللطموح واجب “.. تعرف على فرقة “أرابيسك” للفنون

0

” وللطموح واجب “.. تعرف على فرقة “أرابيسك” للفنون

كتب/ عمار ياسر

 

سمعنا كثيرا عن الحلم ومن يريد ان يحققه وكيف يحققه، حيث يوجد من يحاول ويسعى ويقدر على تحقيق حلمه بطرقه الشرعيه وبقوه وبدون انتهاء او ضعف.

تعيش مصر عصر من اقل عصورها فى الانتاجات المسرحيه حيث اهتم الجميع بالسينماوالميديا والمال عموما ولم يهتمو باساس هذا كله ، المسرح الذى حارب من أجله الكثيرون ومازال يحاربون.

وفى ظل الركود المستمر فى صناعة المسرح والفن بشكل عام ظهرت فرقة مكونه من عدة شباب طموح يسعون على خطى الكثيرين من قبلهم للنهضه بالمسرح برغم ضعف الامكانيات.

فرقة ” ارابيسك للفنون ” وهى فرقه صغيره انشأها احد ابناء حى الظاهر واسمه هو : عمرو على حنفى المعروف فى المجال المسرحى باسم ( سلطان الغندور )، ويقوم بالاخراج المخرج الكبير الاستاذ : اسماعيل هاشم والاستاذ : احمد ادريس، وقرر ان ينتجها من ماله الشخصى وان يساعد جميع المواهب فى شتى المجالات بشتى الطرق على ان يظهرو مواهبهم وقوتهم حيث انه يساهم فى اظهار ( شعر – غناء – تمثيل – كتابه – اخراج ) ويقوم بعمل حفلة كامله متكامله لكى يساعد الجميع لاظهار مواهبهم ولا يتكفل اى احد بدفع اى مبلغ مالى نظير اى شىء فيتكفل هو بكامل التكاليف حتى اصغر التكاليف.

وقد قدم عرضين على مسرح احمد سعيد بالعباسيه وقد لاقت هذه العروض نجاحا كبيرا مما اجبره على الاستمرار فى العطاء والظهور حتى فى ظل وجود المهاجمين له.

– لكن السؤال الذى يطرح نفسه هنا اين هم رواد المسرح اين الاساتذه الكبار الذين الهموا الجميع ؟؟

– ام هل يجب على جميع من يمتلك موهبه ان يقوم بدفع كل ما يملك حتى يعرض على شخص كان مثله فى يوم من الايام ؟؟

– هل هى مجرد القاب ؟ فارس المسرح العربى ؟ فنان الاجيال ؟ مساعد المواهب … والكثير والكثير

▪وفى النهايه اوجه عتابا كبيرا على من يدفنو مواهب بأيديهم مقابل المال أو أي شىء من الاشياء الخبيثه

” ارابيسك للفنون حامية المواهب وصانعة الاجيال “

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد