العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

الهدف الاستراتيجي لقاعدة 3يوليو البحرية مجابهة التهديدات والعدائيات

0

 

كتب-ياسر صحصاح
قال النائب هانى خضر عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب: أن قاعدة ٣ يوليو البحرية إضافة جديدة لمنظومة القواعد البحرية المصرية وذلك ضمن خطة التطوير الشاملة للقوات البحرية، بحيث تكون نقاط ارتكاز ومراكز انطلاق للدعم اللوجستي للقوات المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط لمجابهة أى تحديات ومخاطر قد تتواجد بالمنطقة، وكذلك مكافحة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية .

وأضاف هانى خضر أن الهدف الاستراتيجي لقاعدة 3 يوليو هو خلق كيان عسكرى ومركز نقل جديد لمجابهة زيادة التهديدات والعدائيات على الاتجاه الإستراتيجى الغربى وسرعة رد الفعل لتأمين الحدود الإستراتيجية الغربية للدولة وحماية مقدراتها المتمثلة فى تأمين خطوط المواصلات البحرية وحركة النقل البحرى .

وأوضح هانى خضر أن القاعدة تعد نموذجًا لعملية التطوير والتحديث التى تشهدها القوات البحرية في كافة التخصصات وبأحدث نظم القتال البحرى العالمى وتعد إنجازًا جديدًا يضاف إلى إنجازات القوات المسلحة حيث تم إنشاؤها في إطار استراتيجية التطوير والتحديث الشامل للقوات المسلحة المصرية، حيث إنها تتميز بموقع جغرافى فريد يحقق المزيد من القدرات الإضافية حيث تعد نقطة انطلاق هى الأكثر قربًا للمواجهة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد