العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

ارتفاع منسوب النيل يغمر طرق عزبة يونس بالقوصية وتحرك عاجل من رئاسة المركز

0

ارتفاع منسوب النيل يغمر طرق عزبة يونس بالقوصية

وتحرك عاجل من رئاسة المركز

غمرت مياه نهر النيل الطرق بعزبة يونس التابعة لقرية القصير شرق بمركز القوصية في أسيوط، بسبب إرتفاع  منسوب مياه نهر النيل ما أدى إلى غرق الطريق المؤدي إلى المعدية.

انتقلت على الفور المهندسة هويدا شافعي، رئيس مركز ومدينة القوصية بأسيوط برفقة مسئولي الازمات ومعدات الوحدة المحلية لقرية فزارة للسيطرة على الوضع.

وقالت المهندسة هويدا شافعي، رئيس مركز ومدينة القوصية بأسيوط، انه بعد  تلقي شكاوى من أهالي قرية القصير شرق بارتفاع منسوب مياه نهر النيل، تم الانتقال إلى القرية برفقة معدات وجرارات زراعية ولوادر تابعة للوحدة المحلية لقرية فزارة في محاولة للسيطرة على ارتفاع منسوب المياه وعدم غرق الطرق المؤدية إلى المعدية.

واشارت رئيس مركز ومدينة القوصية، الي استمرار عمل مرسي معدية القصير شرق النيل الخاص بنقل الأهالي إلى مركز القوصية وعدم تأثرها من ارتفاع منسوب المياه؛ مشيرة إلى ردم الطريق وتسويته لتسيير عملية مرور المركبات من المعدية إلى القرية.

واضافت المهندسة هويدا شافعي، إلى أنه بالمعاينة الأولية تبين أن الطريق المؤدي إلى المعدية بطول حوالي ١٥٠ متر و عرض متوسط ٦ متر مغمور بالكامل بمعمق حوالي ١٠سم؛ مشيرة إلى أن مساحات الاراضي المحيطة بالمرسي تقدر بحوالي ١.٥ فدان مغمورة بالمياه بعمق يتراوح بين ١٠ و ٢٠ سم و جميع تلك الاراضي أراضي طرح نهر و تتعرض للغمر في ذلك الوقت من كل عام و لا توجد أي مباني أو منازل في تلك المساحة.

IMG-20210827-WA0044
IMG-20210827-WA0044
IMG-20210827-WA0047
IMG-20210827-WA0047
IMG-20210827-WA0046
IMG-2021
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد