العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

عوض توافق على النزول بتنسيق المدارس الثانوية للتعليم الفنى

0

 

دمياط/ ياسر صحصاح
وافقت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، على النزول بتنسيق القبول بمدارس المرحلة الثانوية للتعليم الفنى للعام الدراسى ٢٠٢٢/٢٠٢١ وفقاً لما هو موضح بالجداول المرفقة..
و أصدرت مديرية التربية والتعليم عدد من التوجيهات فى هذا الخصوص والتى تشتمل على أنه سيتم قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الإعدادية العامة من المدارس الخاصة حسب محل الإقامة والتنسيق المُعلن لكل إدارة، كما سيتم القبول بالمدرسة الفندقية برأس البر ومدارس التعليم والتدريب المزدوج بعد اجتياز الاختبارات والمقابلة الشخصية وفق الكثافة القانونية، وفى حالة اختلاف محل إقامة الطالب المثبت ببطاقة ولى الأمر عن الإدارة التعليمية التى حصل منها على الشهادة الإعدادية سيتم القبول بمدارس محل الإقامة الجديد المثبت ببطاقه ولى الأمر بعد الحصول على موافقة مدير عام التعليم الفنى، ولا يحق للطالب التقدم إلى مدرسة دمياط الجديدة للتعليم والتدريب المزدوج من الإدارات التعليمية عدا دمياط الجديدة، الا فى حالة عدم وجود النوعية او التخصص الذى يرغب فى الإلتحاق بادارته التعليمية، وأخيراً فى حالة رغبة الطالب فى الالتحاق بتخصص غير موجود بادارته التعليمية، يتقدم ولى الأمر بطلب لمدير عام التعليم الفنى للالتحاق بأقرب مدرسة بها التخصص الذى يرغب فى الالتحاق به، على أن يحصل على الحد الأدنى للمدرسة حسب التنسيق المعلن والتخصص المطلوب داخل المدرسة واذا سمحت الكثافة بذلك.

كما وافقت محافظ دمياط على النزول بالحد الأدنى للقبول بالفصول المسائية للخدمات التعليمية بالمدارس الحكومية من مجموع (٢١٠) درجة، إلى مجموع (٢٠٠) درجة للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١.
جاء ذلك القرار تحقيقاً لرغبات أولياء الأمور بإلحاق أبنائهم بمدارس التعليم الثانوي العام الحكومية لمن لم يُمكنه مجموعه من الالتحاق بمدارس المرحلة الثانوية ، ونظراً لوجود أماكن شاغرة بالصف الأول الثانوي ببعض مدارس المرحلة الثانوية التي بها فصول مسائية للخدمات التعليمية .
فيما وقد ذكر أ. عادل عثمان مدير مديرية التربية أنه سيتم ترتيب مجموع الطلاب المتقدمين ترتيبًا تنازليًا، مع مراعاة البعد الأُسرى والاجتماعي،و تيسيراً على أولياء الأمور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد