العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

كيفية التخلّص من الرؤوس السوداء؟

0

كيفية التخلّص من الرؤوس السوداء؟

لا يمكننا جميعاً الحصول على علاجات للوجه في الصالونات، لكننا ما زلنا نعاني من مشاكل الجلد مثل الرؤوس السوداء. إزالة الرؤوس السوداء في المنزل ليس بالصعوبة التي يبدو عليها. هناك الكثير من الأدوات والأقنعة والتقنيات الأخرى التي يمكنك استخدامها في المنزل للتأكد من أن بشرتك صافية .

ما هي الرؤوس السوداء؟
للتخلص من الرؤوس السوداء، من المفيد معرفة ماهيتها. من الناحية الفنية، إنه ليس رأساً أسود – إنه يسمى كوميدون مفتوح هم مزيج مؤكسد من خلايا الجلد الميتة والزيت. عند تعرضها للهواء، يتأكسد هذا المزيج، مما يجعلها تتحول إلى اللون الأسود.

 

طرق إزالة الرؤوس السوداء

طرق إزالة الرؤوس السوداء 
طرق إزالة الرؤوس السوداء 

تنظيف 
نظفي دائماً أولًا – ولكن ما تقومين بتنظيفه يمكن أن يكون له تأثير خطير على الرؤوس السوداء بشكل مفاجئ. استخدمي غسولاً للوجه يحتوي على حمض الساليسيليك للمساعدة في التخلص من خلايا الجلد الميتة ومنع انسداد المسام. يمكنك أيضاً استخدام قناع للوجه مع حمض الساليسيليك للعمل على حب الشباب

تقشير

لإزالة الرؤوس السوداء بشكل فعال، تحتاجين إلى التقشير. يمكنك القيام بذلك باستخدام نوعين مختلفين من أحماض الجليكوليك: أحماض ألفا هيدروكسي أو أحماض ألفا هيدروكسي و BHAS أو أحماض بيتا هيدروكسي. يمكنك حتى تطبيق هذا باستخدام فرشاة الجلد. يمكنك حتى اتخاذ خطوة أخرى والحصول على علاج التقشير الكيميائي، الذي يزيل الطبقة العليا من الجلد، ولكنه غالباً ما يستخدم لفوائد مكافحة الشيخوخة.
قناع الوجه
هناك الكثير من الأقنعة المختلفة التي يمكنك استخدامها لإزالة البثور وتنظيف المسام. حتى أن هناك قناع للوجه للرؤوس السوداء على وجه التحديد. إليك الأقنعة المختلفة التي نقترح دمجها في روتينك لتوديع تلك الرؤوس السوداء.
أقنعة تطهير المسام
مع انسداد المسام تأتي الرؤوس السوداء، فلماذا لا تستثمري في بعض أقنعة الوجه التي تعمل بشكل مباشر على تنظيف تلك المسام الرديئة؟ عند انسداد المسام، يمكن أن تبدو متضخمة ويمكن أن تؤدي إلى فرط التصبغ والبثور. سواء كنت تبحثين عن قناع للوجه لإزالة البثور أو قناع لتنظيف المسام ، فهناك مكونات مختلفة يجب البحث عنها.
قناع من الطين
يعمل قناع إزالة الرؤوس السوداء هذا بشكل أفضل على البشرة الدهنية. تمتص التركيبة الطينية الزيت والأوساخ والأشياء الجسيمة الأخرى تحت بشرتك. حاولي اختيار قناع للوجه يحتوي على الكبريت. يمكن أن يساعد الكبريت في تنظيف المسام المسدودة وتفتيت خلايا الجلد الميتة، والتي تتكون أساساً من الرؤوس السوداء. قد تتساءلين: هل يزيل قناع الوجه هذا البثور؟ الإجابة القصيرة هي نعم. يجفف الشوائب لإخراجها، وبما أن حب الشباب يزدهر في الرطوبة، فإن استخدام الطين يمكن أن يساعد في تقليل حب الشباب.
قناع الفحم
قناع الوجه الفعال الآخر للرؤوس السوداء والبثور هو الفحم. للفحم فوائد طبيعية لإزالة السموم من السموم العميقة والشوائب الأخرى. نظرًا لأن هذا المكون الخاص يمكن أن يكون جافاً بعض الشيء، فنحن نحب الفحم في نسخة قناع جل مثل هذا، لأنه يزيل السموم ويرطب في وقت واحد. يمكنك أيضاً الاستثمار في قناع ورقة الفحم لإزالة الرؤوس السوداء.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد