العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

«تعليم الغربية» تحيل واقعة طالب «صفر العربى» إلى التحقيق

0

«تعليم الغربية» تحيل واقعة طالب «صفر العربى» إلى التحقيق

قرر المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إحالة واقعة حصول إبراهيم محمد ليلة الطالب بالثانوية العامة بمدرسة الأحمدية التابعة لإدارة غرب التعليمية بطنطا، إلى التحقيق، وإرسالها بالكامل لوزارة التربية والتعليم كاجراء متبع في مثل هذه الحالات.

وتعود الواقعة، عندما حررت والدة “ابراهيم محمد ليلة”، الطالب بالثانوية العامة، محضر بقسم ثان طنطا، تتهم فية المسئولين المعنيين بالضرر بعد أن فوجىء بحصوله على صفر فى مادة اللغة العربية .

والدة الطالب لتروى تفاصيل الواقعة، حيث قالت منال إبراهيم شفيق والدة  الطالب، أن نجلها شعبة علمة رياضة وفى يوم امتحان اللغة العربية، بتسليم ورقة الإجابة وانصرف، وبعد ذلك فوجىء باستدعائه لعدم وجود ورقة إجابته.

وتابعت حديثها، أنها قامت بتحرير محضر باللجنة، وإبلاغ النيابة العامة، التي أجرت تحقيقاتها في الواقعة، بسؤاله وسؤال الطلاب والملاحظين ثم بعد ذلك توجهت لمديرية التربية والتعليم.

وأشارت والدة الطالب، أن أحد المسئولين طمئنها أنه تم تسجيل واقعة فقد ورقة الإجابة من الملاحظ وإرسال المحضر للجنة العامة بالقاهرة، وبناء على ذلك سيحصل الطالب على الدرجة كاملة وعليه أن يستكمل باقي الامتحانات.

وأضافت، بعد ذلك فؤجئت بحجب النتيجة على الفور توجهت بشكوى للوزارة،  حيث تم إعلان النتيجة وحصول نجلها على صفر وكتابة كلمة ملغي امام كل المواد، وفي خانة المجموع الكلي صفر.

وأكدت أن نجلها وقع عليه ظلم بين لم يتعرض له أحد في امتحانات الثانوية العامة ، وهو كان من الأوائل طوال السنوات الماضية، وحالته النفسية سيئة جدا بعد هذه الواقعة، متسائلة، إذا كان الملاحظ أضاع ورقة الإجابة، وهو ما تم تسجيله رسميًا فما ذنب الطالب وحتى في حالة رسوبة في مادة اللغة العربية، فأين باقي المواد التي قام بأداء الامتحانات بها بالكامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد