العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

اجراء الاختبارات لموهوبي القاهرة المنضمين لمشروع الموهبة والبطل الأوليمبي بمركز التنمية الشبابية بالجزيرة

0

اجراء الاختبارات لموهوبي القاهرة المنضمين لمشروع الموهبة والبطل الأوليمبي بمركز التنمية الشبابية بالجزيرة

بقلم دكتور/ طارق مصطفي
أشرفت اللجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة اليوم على اجراء الاختبارات والمقاييس لموهوبي محافظة القاهرة المنضمين للمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بمركز التنمية الشبابية بالجزيرة.
يأتى ذلك ضمن خطة الوزارة في التوسع والانتشار في كل محافظات الجمهورية للكشف عن الموهوبين رياضيا في الالعاب الذي يستهدفها المشروع، وهي ” العاب القوى، التايكوندو،الجودو، المصارعة، الكاراتيه، رفع الاثقال، الملاكمه، تنس الطاولة، الاسكواش، كرة السلة، كرة اليد، كرة القدم” .
ويهدف المشروع القومي للموهبة والبطل الاوليمبي إلى إعداد بطل أوليمبي قادر على المنافسة، وتحقيق الإنجازات للرياضة المصرية، في ضوء التطور الذي تشهده منظومة الرياضة المصريه والتي تلقى كافة أنواع الدعم من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.
ومن المقرر تنظيم لقاء مجمع غداً الخميس للمشاركين في أولمبياد الطفل المصري في نسخته الثالثة، لتصعيد عدد منهم إلى مشروع الموهبة والبطل الأوليمبى.
ويتابع الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بشكل متواصل لمراحل تنفيذ المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي والذي يُعد أحد المشروعات القومية والواعدة للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية، حيث يعد ضمن الأهداف الإستراتيجية للوزارة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية و ضمن توجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل في هذا الشأن، ودوره في الكشف عن الموهوبين ورعايتهم وإعدادهم بالشكل الأمثل كونهم أبطال المستقبل الذين سيمثلون مصر في مختلف المحافل الدولية.
يذكر أن اللجنة العلمية الاستشارية العليا بالوزارة برئاسة الدكتور كمال درويش انعقدت أمس لبحث ومناقشة تطوير وتسويق لاعبي المشروع في كرة اليد، وكذلك مناقشة الرؤية الفنية لمشروع الموهوبين في كرة القدم المنضم حديثا للمشروع.
يشار إلى أن وزير الشباب والرياضة كلف اللجنة بوضع دراسة متكاملة الجوانب حول آليات تحقيق أقصي استفادة ممكنة من المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، وإعداد تقييم عام للمشروع من حيث الوقوف على مستوى النشء والشباب المستفيدين منه، واختيار الأفضل منهم؛ تمهيداً لإدراجهم فى حاضنات للتأهيل كأبطال واعدين جنباً إلى جنب مع الأبطال الرياضيين الذين فازوا بميداليات أوليمبية، ومن حققووا أرقاماً ونتائج متميزة فى أولمبياد طوكيو، كذلك تنفيذ برنامج متكامل لهم من الآن فى إطار التأهيل والاستعداد لدورة الألعاب الأوليمبية بباريس عام 2024.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد