العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

توطيد شراكة القطاع الخاص والاستثمار في قوى مصر الناعمة

0

 

 

متابعة-ياسر صحصاح

شهدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، توقيع العقود والاتفاقيات النهائية لاستثمار شركة إيرجو المملوكة لشركة أيادي في شركة «فيلم كلينك»، وحسب بيان للوزارة- الثلاثاء- تعكس هذه الشراكة حرص الدولة والشركات التابعة لها على التعاون مع شركات القطاع الخاص لتعظيم تواجدها وتنافسيتها في السوق المحلي والإقليمي في جميع المجالات بما في ذلك القطاع الفني والثقافي لما يمثله من أهمية في تعزيز الدور المصري في المنطقة، كما يهدف هذا الاستثمار إلى مساندة شركة «فيلم كلينيك» في سعيها لتوسيع أنشطتها في التطوير والإنتاج والتوزيع الفني وخلق كيان مؤسسي قوي يستطيع التعاون مع الكيانات العالمية لإنتاج وتصدير المحتوى المصري للمنطقة والعالم، مما يؤهل الشركة لقيادة الجهود المبذولة لتحويل صناعة الإعلام لمساهم رئيسي في الدخل القومي ومصدرًا متجددًا لفرص العمل ومساندًا للقوة الناعمة لمصر في المنطقة.

وقالت الدكتورة هالة السعيد إن تأسيس شركة «إيرجو» وكذلك هذه الصفقة يعكسان التزام الدولة بمساندة أصحاب الرؤى في صناعة الإعلام للاستفادة من التاريخ المتميز لمصر في صناعة الإعلام والإنتاج الفني وتحويل الأفكار إلى فرص استثمارية مؤثرة تساهم في إعادة صياغة المشهد الإعلامي والفني وتقود قاطرة النمو المستدام، وأضافت “نسعى من خلال هذه الصفقة إلى تعزيز مساهمة صناعة الإنتاج الفني في النمو الاقتصادي وزيادة الصادرات المصرية من المحتوى وتعزيز الاستثمار في القوى الناعمة للدولة المصرية والتي تحمل العديد من الفرص الاستثمارية وتمتلك كل مقومات النجاح”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد