العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

السيسي يطالب بتضافر الجهود الدولية لتقديم الدعم اللازم لغزة

0

السيسي يطالب بتضافر الجهود الدولية لتقديم الدعم اللازم لغزة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن المباحثات مع نظيره القبرصي تناولت أيضا آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأكد له ضرروة تضافر الجهود الدولية لتقديم الدعم اللازم لقطاع غزة المتضرر بشدة من جراء الهجمات الإسرائيلية الأخيرة للقطاع وضرورة العمل على عودة الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي مجددا لطاولة المفاوضات للتوصل لتسوية نهائية تفضي بإقامة دولة فلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية.
وقال السيسي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره القبرصي بقصر الاتحادية، إنه فخور بالعمل الذي قمنا به على مدى السنوات الماضية نحو تدعيم وتطوير صداقتنا الراسخة.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، بقصر الاتحادية، الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياديس، وذلك للمشاركة في أعمال اللجنة الحكومية العليا بين مصر وقبرص في القاهرة، والتي تعقد للمرة الأولى على المستوى الرئاسي.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيسين عقدا جلسة مباحثات ثنائية، تلاها اجتماع اللجنة الحكومية العليا، حيث رحب الرئيس بالرئيس القبرصي والوفد الوزاري المرافق له في بلدهم الثاني مصر، مؤكداً أهمية العمل على استثمار ما يتوفر لدى البلدين الصديقين من إمكانات كبيرة لتحقيق مصالحهما المشتركة بما يمثل نموذجاً يحتذى به على المستوى الإقليمي في الترابط والتعاون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد