العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

الرئيس عبد الفتاح السيسي المشاركة في قمة الأمم المتحدة للمناخ (كوب 26)

0
الرئيس عبد الفتاح السيسي المشاركة في قمة الأمم المتحدة للمناخ (كوب 26)
كتب/أيمن بحر
توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الى بريطانيا المشاركه فى قمة الأمم المتحدة التي ستعقد على مدار يومي الأول والثاني من نوفمبر بمدينة غلاسكو.
وأعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية في بيان صحفي أن مشاركة السيسي في قمة المناخ تأتي تلبية لدعوة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للقمة وأوضح المتحدث أن الرئيس المصري سيركز خلال أعمال القمة على الموضوعات التي تهم الدول النامية بشكل عام والإفريقية على وجه الخصوص، لا سيما ما يتعلق بتعزيز الجهود لدفع عمل المناخ الدولي، فضلا عن التأكيد على ضرورة التزام الدول الصناعية بتعهداتها في إطار اتفاقية باريس لتغير المناخ وكذلك التأكيد على تطلع مصر لاستضافة الدورة المقبلة لقمة تغير المناخ خلال 2022″.
وأضاف المتحدث أن برنامج زيارة السيسي إلى بريطانيا يتضمن عقد مباحثات مع جونسون لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بما يحقق المصالح المشتركة للدولتين.
ومن المقرر أن يعقد السيسي مجموعة من اللقاءات خلال القمة مع عدد من رؤساء الدول والحكومات للتباحث حول دفع أطر التعاون الثنائي وكذلك التشاور وتبادل وجهات النظر والرؤى بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد