العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

تحليل| “ألفيش العرب”.. المثلوثي سلاح الزمالك الجديد لغزو إفريقيا لسنوات طويلة

0

تحليل| “ألفيش العرب”.. المثلوثي سلاح الزمالك الجديد لغزو إفريقيا لسنوات طويلة

فتحى كامل

“حمزة المثلوثي زملكاوي” ربما نسمع هذه الجملة بشكل رسمي خلال الساعات القليلة القادمة، بعد أن أصبح التوقيع الرسمي هو ما يفصل إتمام الصفقة.

أصبح انضمام حمزة المثلوثي قائد وظهير أيمن الصفاقسي التونسي، إلى صفوف الزمالك مسالة وقت ليس أكثر بعد أن توصل لاتفاق شبه نهائي مع الفارس الأبيض للانضمام إلى صفوفه بداية من الموسم الجديد.

ويرغب مسؤولي نادي الزمالك في تدعيم مركز الظهير الأيمن بعد رحيل التونسي الآخر حمدي النقاز بشكل مفاجئ عن الفريق الموسم الماضي، بالإضافة إلى عدم وجود بديل لحازم إمام في هذا المركز.

ويعد حمزة المثلوثي من أهم اللاعبين في مركز الظهير الأيمن في الدوري التونسي في السنوات الأخيرة، وهو ما جعله ينضم للمنتخب التونسي، بالإضافة إلى اهتمام عدد من الأندية بضمه على رأسها الزمالك.

حمزة المثلوثي بدا مسيرته الكروية مع نادي البنزرتي التونسي، ولعب في قطاع الناشئين قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول وهو في سن الــ17 من عمره، وفي موسمه الأول لعب مباراة واحدة فقط، وفي موسمه الثاني شارك في 4 مباريات، لكن مع الموسم الثالث ووصوله للـ19 عام حجز مكانًا أساسيًا مع ناديه.

قضي المثلوثي 7 سنوات مع البنزرتي وشارك مع الفريق في 128 مباراة، نجح خلالهم في تسجيل 3 أهداف وصناعة 5 أهداف آخرى وخلال هذه الفترة انضم لصفوف المنتخب التونسي.

بعدها انتقل لصفوف الصفاقسي التونسي وذلك موسم 2016/2017، وخلال 4 مواسم شارك المثلوثي مع الفريق في 99 مباراة ونجح في تسجيل 7 أهداف وصنع 15 هدفًا، وتعرض للطرد مرة واحدة فقط.

توج المثلوثي خلال مسيرته الكروية ببطولتين فقط هما كأس تونس الأولى كانت مع البنزرتي موسم 2012-2013، والثانية كانت مع الصفاقسي موسم 2018-2019.

على الصعيد الفني سيكون المثلوثي إضافة قوية لنادي الزمالك في مركز الظهير الأيمن والذي عانى منه الفريق بشدة هذا الموسم بعد رحيل حمدي النقاز بل وكان نقطة ضعف كبيرة في الفريق الأبيض.

المثلوثي لاعب قوي من الناحية البدنية، بالإضافة إلى ذلك  نشيط للغاية وخفيف الحركة، لكن أهم مميزاته أنه قوي للغاية دفاعيًا ومن الصعب مراوغته وجيد التمركز في النواحي الدفاعية.

أما في الشق الهجومي فهو ظهير عصري يشارك دائما من الهجمات ويجيد الانطلاقات بالإضافة إلى رغبته في تسجيل وصناعة الأهداف، إلى جانب ذلك كراته العرضية منضبطة إلى حد كبير.

بجانب المستوى الفني والبدني الرائع الذي يملكه حمزة المثلوثي، يمتلك أيضًا روح قتالية عالية ولديه شخصية قيادية ستفيد الفارس الأبيض كثيرًا.

حمزة المثلوثي يملك الكثير من مواصفات التونسي الآخر علي معلول ظهير أيسر الأهلي الحالي، من حيث الخبرات الكبيرة واللعب في فريق جماهير كبير وهو الصفاقسي بالإضافة إلى رغبته الدائمة في المشاركة في الهجمات وجودة الكرات العرضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد