العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

مؤتمر طب المخ والأعصاب السنوي العاشر و المؤتمر الدولي الأول لجامعة المنصورة :

0

مؤتمر طب المخ والأعصاب السنوي العاشر و المؤتمر الدولي الأول لجامعة المنصورة :

كتب:إبراهيم عمران
استضافت مدينة رأس البر على مدى ثلاثة أيام من ٣ نوفمبر و حتى ٥ نوفمبر ٢٠٢١ المؤتمر السنوي العاشر لطب المخ والأعصاب و المؤتمر الدولي الأول لجامعة المنصورة وذلك برئاسة الأستاذ الدكتور إبراهيم المنشاوي رئيس قسم طب المخ و الأعصاب بجامعة المنصورة و منسق المؤتمر الأستاذ الدكتور أشرف المتولي و شرف المؤتمر بحضور الأستاذ الدكتور أشرف شومة عميد كلية طب المنصورة و الذي أشاد بالمؤتمر و بجميع المشاركين فيه و خاصة شباب أطباء المنصورة.
وشارك بالمؤتمر العديد من الأطباء من جميع محافظات مصر و معظم أساتذة كلية الطب بجميع المحافظات حيث ناقش المؤتمر كل جديد من خلال المحاضرات العلمية التى عرضت بالمؤتمر وخاصة في ظل جائحة كورونا و تناول المؤتمر معظم المحاضرات بطريقة الرأي و الرأي الآخر و النقاش المثمر و الجدال البناء الذي ساعد بصورة جلية في إثراء المادة العلمية و الموضوعات الشيقة و الحديثة.
وناقش المؤتمر الجديد فى تشخيص و علاج العديد من أمراض الأعصاب، مثل السكتة الدماغية، الصرع، التصلب المتعدد ، الشلل الرعاش ، و أمراض الأعصاب الطرفية المناعية و الصداع النصفي و علاقته بجائحة كورونا . و أيضا تم التعريف بالعلاج الجيني الحديث و الذي أدخله الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال مبادرة سيادته فى علاج وتشخيص مرض ضمور العضلات الشوكي.
و من جانبها أوضحت الأستاذة الدكتورة إيمان المراكبي أستاذ طب المخ و الأعصاب و الطب النفسي بكلية الطب جامعة عين شمس إحدى المشاركين بالمؤتمر أن المؤتمر ناقش أحدث وسائل العلاج و أحدث الأدوية المستخدمة في علاج أمراض المخ و الأعصاب و أشادت بالمؤتمر الذي يعد نقلة نوعية في الاهتمام بأمراض المخ و الأعصاب و ذلك بمشاركة عدد كبير من علماء مصر المتخصصين في طب المخ و الأعصاب و من مختلف الجامعات على مستوى الجمهورية. و أشادت أيضا بفكرة المؤتمر الجديدة و التي حفزت الجميع على التفكير و تثبيت المعلومات الطبية الحديثة بطريقة شيقة و مثيرة.
بقلم الأستاذة الدكتورة إيمان المراكبي أستاذ طب المخ و الأعصاب و الطب النفسي بكلية الطب جامعة عين شمس
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد