العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

” الفنانة أميرة أحمد ” تبدع وتتألق في مهرجان الموسيقى العربية الثلاثون بدار الأوبرا

0

” الفنانة أميرة أحمد ” تبدع وتتألق في مهرجان الموسيقى العربية الثلاثون بدار الأوبرا

متابعة – علاء حمدي
تألقت الفنانة أميرة أحمد في مهرجان الموسيقى العربية الثلاثون في يومه السابع في احتفال دار الأوبرا المصرية بمئوية الفنان الراحل وديع الصافي وقد ابدعت واشدت باغنيه على رمش عيونها الحان بليغ حمدي .
وقد تألقت في اغنيتين دويتو مع الفنان الرائع انطوان وديع الصافي ابن الفنان وديع الصافي وهما الموال الجبلي شاهين والذي ادته بصوت اكثر من رائع ويتميز بالطابع الجبلي وهو من المواويل اللبنانيه الشهيره واغنيه شمس الشموس يا صبوحه الحان بليغ حمدي وقد نالت إعجاب جميع الحضور بقدرتها على الغناء باللهجه اللبنانيه وقاموا بغناء عظيمه يا مصر في ختام الحفل وتغنى معهم الجمهور .
والجدير بالذكر أن وديع الصافي 1921-2013) يعد من عمالقة الطرب في لبنان والمنطقة العربية، وترك عند رحليه إرثاً فنياً ضخماً شمل مئات الأغاني والألحا،ن وكان من أبرز المحافظين على التراث الشعبي اللبناني، إضافة لمشاركته في عدة أفلام سينمائية.
ويقام مهرجان الموسيقى العربية من 1 إلى 15 نوفمبر (تشرين الثاني) بمسرح النافورة في دار الأوبرا، ومسرح الجمهورية، ومعهد الموسيقى العربية، وأوبرا دمنهور، ومكتبة الإسكندرية .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد