العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

إطلاق كتاب “القادة والوصايا العشر” للدكتورة فاطمة الدربي بمعرض الشارقة للكتاب بدورته الــ 40

0
كتب – علاء حمدي

 

 

الكتاب عبارة عن قراءة في الفكر الإداري والقيادي لمنهج القادة في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيس الإتحاد حتى الآن

شهد المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر ألقاسمي، عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة، حفل إطلاق كتاب “القادة والوصايا العشر” للكاتبة الدكتورة فاطمة الدربي في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته ال40 ، بحضور الشيخة عزة بنت عبد الله ألنعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد الخيرية، والأستاذة وداد احمد بوشنين مؤسس ورئيس مجلس إدارة مكتبة “اقرأ واستمتع” والمهندس فتحي جبر عفانه سفير منظمة الأسرة العربية وجمال ألشحي مؤسس دار «كتاب» للنشر ومديرها العام، ونخبة من المثقفين والمهتمين والحضور.
ويعد كتاب القادة والوصايا العشر للدكتور الأديبة فاطمة الدربي ،من أهم الإصدارات التي أعلن عنها خلال فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الحالية ال40 بمشاركة فاعلة من كبار الكتاب والأدباء حول العالم وزخم ثقافي أدبي وجمهور زاد عن 2 مليون زائر للمعرض في أيامه العشر التي يسدل الستار عنها مساء اليوم .
يمثل كتاب القادة والوصايا العشر قراءة في الفكر الإداري والقيادي لمنهج القادة في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيس الإتحاد حتى الآن ،والذي استنبطته الكاتبة من خلال الوصايا العشر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وتوجيهاته القيادة صناعة القادة لبناء وطن يفتخر به أبناءه ويعلو صوته بين الأمم بمنجزاته الحضارية والعلمية والفكرية والحياتية .

إلى ذلك قالت الكاتبة الدكتورة فاطمة عبد الله الدربي في تصريحات خاصة :” أنه تم أعداد الكتاب بجهود مبذولة من الكاتبة الدكتورة فاطمة عبد الله الدربي ومراجعة من قبل الأستاذة وداد أحمد بوشنين مؤسس ورئيس مجلس إدارة مكتبة “اقرأ واستمتع” التي تسعى دوما إلى تحفيز الجمهور وخاصة الأطفال في المجتمع الإماراتي على القراءة والعودة للكتاب لأنه خير جليس في الزمان كتاب .

وأضافت الدربي :” كنت قد كتبت عدة مقالات حول هذه الوصايا وبعد بحث عن منهج هذه الوصايا والأسلوب المتبع في أسلوب قادة الإمارات في تطبيق هذه الوصايا في حياتهم ،وبعد تعمق في هذه الوصايا العشر مضيفة لقد حرصت أن أتوسع في فكرة الكتاب حول هذه الوصايا وأثرها في فكر قادة الإمارات منذ تأسيس الإتحاد ومدى تطبيقها في إداراتهم للحكم مع الناس ، وبالفعل بعد ذلك وجدت مدى وجود هذه الوصايا في حياة كل قائد منهم بما خدم به الناس وما كان يدعو أليه صناعة القادة ،وما تضمنه من دعوة للناس وما جاء في الوصايا إلى دعوة للمسئولين إلى عدم عبادة الكرسي وأن يسيروا وفق خطط مدروسة و أن يسيروا بخطى إيجابية في التواصل مع الإعلام والدعوة إلى التنافس الإيجابي والتواصل مع الناس وصناعة القادة وبناء الحياة الجيدة لمواطنيه.
من الجدير ذكره بأن كتاب القادة والوصايا العشر للكاتبة الإماراتية الدكتورة فاطمة عبد الله الدربي عبارة عن كتاب باللغة العربية كتاب القادة والوصايا العشر من تأليف الكاتبة فاطمة الدربي و كتاب القادة والوصايا العشر يندرج تحت فئة الكتب الوطنية وصدر كتاب القادة والوصايا العشر عن دار نشر اقدر وصدر لأول مرة في عام 2021 في الدورة الـ40 من معرض الشارقة الدولي بالإمارات ، وللكاتبة فاطمة عبد الله الدربي الكثير من المقالات الفكرية المنشورة في الصحف المحلية الإماراتية ومنها صحيفة البيان الأولى إعلاميا في الدولة .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد