العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

وزيرة الثقافة ورئيسا الإنتاج الثقافي وأكاديمية الفنون يشهدون عرض مسرحية ” سالب واحد “

0

د. أحمد عبد الصبور

شهدت الفنانة الدكتورة ” إيناس عبد الدايم ” وزيرة الثقافة ، والمخرج ” خالد جلال ” رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والدكتورة ” غادة جبارة ” رئيس أكاديمية الفنون مساء يوم الأحد 21 نوفمبر العرض المسرحي ” سالب واحد ” من إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية ، ومن تأليف ” محمد عادل ” ، وإخراج ” عبد الله صابر ” ، وذلك بمركز الهناجر للفنون برئاسة المخرج ” شادي ” ، وحضور الدكتور ” مدحت الكاشف ” عميد المعهد العالي للفنون المسرحية ، والدكتورة ” عبير فوزي ” مدرس التمثيل والإخراج ورائد إتحاد الطلاب بالمعهد .

بدأ العرض بالوقوف دقيقة حداداً على وفاة رائدة المسرح الكوميدي الفنانة القديرة “ سهير البابلي ” التي وافتها المنية مساء اليوم .

العرض يمثل تجربة جريئة من مجموعة شباب من الموهوبين أبدعوا في الإخراج والتأليف والتمثيل ومختلف عناصر العمل المسرحي ، حيث أنهم نجحوا في تقديم معالجة مميزة لقضية إنسانية تشغل المجتمعات وتتناول ذوي القدرات الخاصة ، وذلك بإعتبار أن المسرح وسيلة هامة لطرح القضايا الهامة ووضع حلول لها .

يذكر أن العرض بطولة كلاً من : أحمد عباس ، ويارا المليجي ، ومصطفى رشدي ، وسالي سعيد ، وعبد الرحمن محسن ، ومصطفى عبد الهادي ، والطفل يوسف شعراوي ، وديكور : عبد الرحمن خالد ، وإضاءة : ياسمين هاني ، وأزياء : نوران الشيمي ، وإستعراضات : مي رزيق ، وموسيقي وألحان : أحمد حسني ، ومساعدين إخراج : ندى غنيم ، ونور الدمرداش ، ومخرج منفذ : محمود حسين ، وغناء : نادين عامر ، وتوزيع موسيقى : أحمد منصور ، ويقدم معالجة لعلاقة ذوي القدرات الخاصة بأسرهم وذويهم ، وأساليب التعامل بينهم في تابلوه فني إنساني ، يلقي الضوء على رغبة ذوي الهمم في الإندماج بالمجتمع .

جدير بالذكر أن العرض حصل على العديد من الجوائز من مهرجانات مسرحية عدة وعلى رأسها مهرجان المسرح العربي في أكاديمية الفنون ، ومهرجان إبداع التابع لوزارة الشباب والرياضة ومهرجان الحرية بالإسكندرية ، وأيضاً جوائز عربية من جامعة صحار في سلطنة عمان والمهرجان القومي للمسرح المصري ، بالإضافة إلى عرضه أون لاين في مهرجان جامعة الزرقاء بالأردن ومهرجان المسرح الجامعي في كازابلانكا بالمغرب ، وتم عرضه أيضاً في محافظة بورسعيد ، ضمن أنشطة بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية هذا العام .

هذا وقد جاء العرض مع إتباع كافة الإجراءات الإحترازية التي توصي بها وزارة الصحة .

العرض المسرحي سالب واحد
العرض المسرحي سالب واحد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد