العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

وصول ثاني رحلات قطار حاويات ميناء السخنة إلى ميناء بورسعيد

0

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الجمعة، عن وصول ثاني رحلات قطار نقل الحاويات من ميناء السخنة إلى ميناء غرب بورسعيد، في إطار جهود المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للعمل على تسهيل الأعمال أمام المستثمرين، وسرعة الاستجابة لحل المشكلات التي تواجههم.

وأشارت في بيان لها، إلى أن القطار محمل بنحو 50 حاوية مكافئة مساحة 20 قدم، وذلك في إطار  نقل البضائع والحاويات من ميناء السخنة لميناء غرب بورسعيد، وذلك بعد إنهاء جميع الإجراءات اللوجيستية الخاصة بالنقل من وإلى المينائين، والانتهاء من جميع إجراءات الإفراج الجمركي وتفريغ الحاويات بعد وصولها لميناء غرب بورسعيد.

يشار إلى أن المنطقة الاقتصادية وضعت خطة عمل مشتركة مع شركة بورسعيد لتداول الحاويات وموانئ دبي العالمية – مشغل الأرصفة بالسخنة – ومصلحة الجمارك المصرية والإدارات التابعة لها بمينائي السخنة وغرب بورسعيد والجهات المعنية، لحل الأزمة التي شهدتها غرب بورسعيد مؤخرًا من انخفاض معدلات التداول، والعمل على سرعة التجاوب مع متطلبات مستثمري ومستخلصي الجمارك في بورسعيد، وذلك تبعًا لسياسات الدولة المصرية فى تعزيز تكامل الموانئ التابعة للمنطقة، وجذب الخطوط الملاحية وتكافؤ الفرص والتشغيل في عمليات التداول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد