العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

وزير الاتصالات: 2.8 تريليون دولار ميزانية التحول الرقمي عالميا في المرحلة المقبلة

0

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، والدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، اليوم، حفل ختام المسابقة العربية والإفريقية للبرمجيات ، والتى تنظمها الأكاديمية بمدينة الأقصر ، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي .

واقيم الحفل بحضور نائب محافظ الأقصر محمد عبد القادر ، رئيس جامعة الأقصر ،الدكتور محمد محجوب عزوز، الدكتور يسرى الجمل وزير التعليم الأسبق .

اضاف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الإنسان فى عصر الثورة الصناعية الرابعة سيتطلب منه تطوير مهاراته وعلمه أكثر من مرة خلال فترة حياته العملية.

وقال أتحدث لابنائي المشاركين في المسابقة ، وقال : إن هذا العمل الإيجابي والفكر الابداعى والأداء الجمعى وروح الفريق هذا هو ما تذخر به الأقصر سواء التى شيدها أجدادنا أو الذى نشهده اليوم خلال النهضة المتفردة التى نشهدها اليوم .

و استعرض وزير الاتصالات التغييرات التى يشهدها العالم اليوم في أوج الثورة الصناعية الرابعة مشيراً إلى أن الانفاق علي قطاع الاتصالات فى العالم حاليا بلغ ٤ تريليون دولار و متوقع زيادته ٤,٥ تريليون دولار مشيراً إلي أن موازنة التحول الرقمي في العالم ستصل ٢,٨ تريليون دولار خلال الفترة المقبلة .

وأكد أن سوق العمل مع الثورة الصناعية الرابعة يواجه تغيرًا غير مسبوق فحوالي ٨٥ مليون وظيفة ستختفي حول العالم وستظهر ١٢٥ مليون وظيفة مستقبلا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد