العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

الإمارات تغير إجازة العمل الأسبوعية إلى السبت والأحد

0

الإمارات تغير إجازة العمل الأسبوعية إلى السبت والأحد

الإمارات تغير إجازة العمل الأسبوعية إلى السبت والأحد أعلنت الإمارات اليوم الثلاثاء، النظام الجديد للعمل الأسبوعي للقطاع الحكومي الاتحادي بالدولة، لتكون أربعة أيام ونصف يوم عمل وذلك من يوم الإثنين إلى الخميس، ونصف يوم عمل في يوم الجمعة، وتكون العطلة الأسبوعية يومي السبت والأحد، وذلك ابتداءً من تاريخ 1 يناير 2022، على أن يكون الأحد 2 يناير إجازة رسمية.

ووفقا لما أورده وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام” فأن القرار يُطبق على جميع الجهات في القطاع الحكومي الاتحادي في الدولة، حيث ستكون ساعات العمل الرسمي بناءً على القرار الجديد من الساعة 7:30 صباحًا إلى 3:30 بعد الظهر من الاثنين إلى الخميس /8 ساعات عمل/، ومن الساعة 7.30 صباحًا إلى 12:00 ظهرًا يوم الجمعة /4 ساعات ونصف/. وسيتم الإعلان لاحقًا عن ساعات الدوام في المدارس الحكومية في الدولة.

وسيتضمن النظام الجديد إمكانية تطبيق ساعات العمل المرنة ونظام العمل عن بعد يوم الجمعة في الجهات الاتحادية، على أن تقر الجهات الاتحادية آليات التنفيذ، وبما تقتضيه مصلحة سير العمل في هذه الجهات.

كما تم بناءً على القرار توحيد موعد إقامة خطبة وصلاة الجمعة، لتكون الساعة 1:15 ظهرًا على مستوى الدولة طوال العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد