العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

البرلمان الأوروبي: مصر عانت من الإرهاب وهي خط الدفاع الأول عن أوروبا

0

البرلمان الأوروبي: مصر عانت من الإرهاب وهي خط الدفاع الأول عن أوروبا

العمق نيوز

البرلمان الأوروبي: مصر عانت من الإرهاب وهي خط الدفاع الأول عن أوروبا قال تيري مارياني، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوروبي،” إننا نتشارك الكثير من القيم مع مصر قائلا:” «مصر دولة لها تاريخ عظيم، ولدينا علاقات قوية مع الشعب المصري»، لافتًا إلى أن مصر شهدت الكثير من التطور والتغيير وخاصة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي عمل على تطوير البنية التحتية.

وأضاف،”مارياني”، خلال لقائه ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»،أن مصر عانت كثيرًا من الإرهاب وهي موجودة في خط الدفاع الأول، وفرنسا تدعمها في هذا الصدد، مؤكدًا أن البرلمان المصري به تمثيل كثير للعنصر النسائي.

وتابع أنه خلال فترة حكم الإخوان لم نر هذا المستوي من حرية التعبير، مشيرًا إلى أن سياسة مصر تغيرت، وفرنسا كانت شغوفة برؤية المشروعات الموجودة في كل مكان بمصر التي وفرت لمواطنيها بالمناطق العشوائية مساكن ملائمة.

وأكد أن مصر شهدت تقدمًا في ملف الحريات خلال السنوات الأخيرة، موضحًا أن على المصريين اختيار مستقبلهم؛ فالحرية شئ مهم جدًا وحجبها خطر على المستقبل.

وأوضح أن فرنسا تعلم أن الشائعات المغرضة سلاح، مؤكدًا أن مصر تعاني مثلما تعاني العراق وسوريا لتتعرض لضغوط حتى تتعرض لعدم استقرار، مضيفًا: «إذا جاءت الفوضى فلا تسأل عن حقوق الإنسان».

وأكد أن فرنسا تشكر مصر على محاربتها الإرهاب الذين «إن تركتوهم سنجدهم في فرنسا أو بلجيكا، وكل الجميل لمصر في حربها على الإرهاب».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد