العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

500 راكب يحلقون على متن 22 رحلة بالون بالأقصر

0

عادت رحلات البالون الطائر في الأقصر بعد توقفها ليوم واحد، بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية، ولكن عادت الرحلات صباح اليوم السبت، بكامل طاقتها من خلال تحليق 22 رحلة في سماء مدينة الأقصر.

وأوضح مصدر مسئول بمطار البالون غرب الأقصر، أنه تم إيقاف رحلات البالون الطائر أمس بسبب عدم استقرار حالة الطقس، عاد بعدها السياح لاستئناف برامجهم السياحية بشكل طبيعي حيث تم تحليق 22 رحلة بالون من الشركات العاملة في هذا المجال على متنها 500 سائح من دول أوروبا والصين والولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية وجنسيات أخرى ومن مختلف الجنسيات، حيث تم الإقلاع بمدينة القرنة غرب الأقصر تحت إشراف أمنى مشدد ومرافقة سيارة الإسعاف والإطفاء وقوة أمنية لتأمينها تحسبا للطوارئ.

وأضاف، إن سلطات الطيران المدني، وهيئة السلامة الجوية بمطار الأقصر الدولي، أبلغت شركات البالون الطائر، عدم صلاحية الطيران، وعليه تقرر إلغاء الرحلات نظرًا لسوء الأحوال الجوية، وزيادة سرعة الرياح المحملة بالأتربة والرمال عن المستوى المسموح خلاله بإقلاع البالون، بجانب انتشار الغيوم بشكل كثيف يعوق الرؤية.

وتابع، أن رحلات البالون تخضع بشكل يومي إلى اختبارات للتأكد من مدى ملائمة أحوال الطقس للطيران، وإذا كانت اشتراطات التحليق متوافرة من عدمه، مشيرًا إلى أنه يشترط حتى يتمكن من الطيران ألا ترتفع درجة الحرارة على 38 درجة مئوية، وكلما انخفضت درجات الحرارة كان ذلك أفضل، وألا تزيد سرعة الرياح عن 8 عقد في الدقيقة، وأن يكون مستوى وضوح الرؤية في حدود 5 كيلو مترات.

وشهدت محافظة الأقصر، اليوم السبت، استقرار الطقس بشكل نسبي، وبلغت درجة الحرارة، 26 درجة مئوية، فيما بلغت نسبة الرطوبة 31 %، فيما سجلت سرعة الرياح 5 كم/ ساعة،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد