العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

دعوة الرئيس السيسي من أجل الإنسانية وتجاوز تحديات البقاء بمنتدى الشباب.. تتصدر اهتمامات الإعلام العالمي

دعوة الرئيس السيسي من أجل الإنسانية وتجاوز تحديات البقاء بمنتدى الشباب

0

كتبت : وفاء البسيونى

قالت  الهيئة العامة للاستعلامات إن الاهتمام الإعلامي العالمي بمنتدى شباب العالم، مازال متواصلا وبخاصة الجلسة الافتتاحية، التي أطلق من خلالها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي العديد من الرسائل والدعوات من أجل الإنسانية وتجاوز تحديات البقاء. وكذلك كلمات المسئولين الدوليين التي أكدت أهمية دور الشباب في صناعة المستقبل

توجيه الرئيس المصري دعوة من أجل الإنسانية وتجاوز تحديات البقاء.
– اهتمام المنتدى بقضايا تمس المجتمعات كافة.
– ضرورة أن يكون هناك حوار عالمي بين شباب العالم.
– إنشاء مجلس شباب تابع لمنظمة الصحة العالمية للتأكد من انخراطهم بالمجتمع.
– دور الشباب في انتاج الأفكار.
• بينما أبرز الإعلام الأوربي تصريحات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بأن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية من خلال المبادرات الصحية في مصر، أفرزت خريطة صحية للمصريين بشكل قوي. وتضامن مصر مع لبنان وتشديد “ميقاتى” على أهمية دور مصر في دعم لبنان.
• في حين ركز الإعلام الأمريكي على كلمة رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، خلال المنتدى، التي أكد فيها أن الانتخابات النيابية التي سُتجري في بلاده الربيع المقبل ستشكل فرصة لشباب لبنان ليقولوا كلمتهم ويحددوا خياراتهم فيما يتوافق مع رؤيتهم للانخراط في إنقاذ لبنان.

وتناول الإعلام العربي لافتتاح منتدى شباب العالم على النقاط التالية:

توجيه الرئيس المصري دعوة من أجل الإنسانية وتجاوز تحديات البقاء، بحسب موقع قناة “سكاي نيوز عربية”، وموقع “24 الاخباري” الإماراتي، حيث جاء أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعا دول العالم إلى “العمل معا على تجاوز تحديات البقاء وإنهاء الأزمات الراهنة، من أجل الإنسانية وإحلال السلام”، معتبرًا أن “إخلاص النوايا هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراعات وإدارة الاختلاف في العالم”.

– وقال السيسي، في كلمته الافتتاحية أمام منتدى شباب العالم، في نسخته الرابعة التي تعقد تحت شعار “العودة معا” بمدينة شرم الشيخ، إن المنتدى “أصبح منصة لتبادل الحوار والتواصل بين الشباب،

وأداة لتبادل الرؤى بين كل العالم”، كما أكد على “حتمية الحوار وأهمية إدارة الاختلاف، وتشكيل حالة من اليقين والإيمان بأن حكمة الخالق وسره في هذا الكون هي الاختلاف، دون تمييز”.

– واختتم الرئيس المصري كلمته، معلنا إطلاق النسخة الرابعة للمنتدى، وسط اهتمام إعلامي عالمي وحضور دولي كبير.
ودعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، دول العالم إلى العمل معا على تجاوز تحديات البقاء، وإنهاء الأزمات الراهنة، من أجل إحلال السلام، معتبراً أن إخلاص النوايا هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراعات وإدارة الاختلاف في العالم.

وأكد الرئيس السيسي “حتمية الحوار وأهمية إدارة الاختلاف، وتشكيل حالة من اليقين والإيمان بأن حكمة الخالق وسره في هذا الكون هي الاختلاف، دون تمييز”.
– واختتم الرئيس كلمته معلنا إطلاق النسخة الرابعة للمنتدى، قائلا: “يشرفني بحضور هذا الجمع الفريد والمتميز أن أعلن انطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، على الخير اجتماعنا، وباسم الله نبدأ، ومن أجل المستقبل نعمل”.

 

و الممثلة الإسبانية إيتزيار إيتونو، بطلة مسلسل La Casa De Pape، خلال مشاركتها في الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم، حديثها بـ”السلام عليكم”، موجهة الشكر لمصر والمنتدى على الاهتمام بعدة قضايا مختلفة، تمس المجتمعات كلها، ولإتاحة الفرصة لها لحضور ذلك المنتدى، لافتة الى أنها سبق لها أن زارت مصر، وتجولت في معابد فرعونية، قائلة إن “للثقافة دور كبير من خلال التئام الجروح، ومن الممكن التغلب على كافة التحديات، عن طريق الثقافة والفن”

.
– كما تحدثت عن فيروس كورونا، والعزلة التي ضربت العالم بسبب الوباء، بما فرضه الفيروس على العالم كله، وتأثيره على المسلسلات والمنصات الرقمية، مما جعل أواصر العون تمتد بين الجميع، قائلة: “أنا هنا معكم وبينكم لأتحدث عن هذه التجربة، من أجل الحديث عن مستقبل هذا الكوكيب”.

وافتتاح منتدى شباب العالم شهد عرضا قدمه إنسان آلي (روبوت) حول الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها اللجنة المنظمة مع شركات متخصصة في مجال التأمين الطبي لمكافحة فيروس كورونا المستجد، بتطبيق أحدث وسائل التكنولوجيا، ووقف الروبوت أمام الرئيس السيسي والحضور من ضيوف مصر والمشاركين من 196 دولة،

مستعرضا الإجراءات التكنولوجية التي اتخذتها اللجنة المنظمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، موضحا أنه جرى تعقيم الأسطح باستخدام تكنولوجيا الأشعة فوق البنفسجية، وتعقيم الهواء باستخدام أحدث الأجهزة، فضلا عن تعقيم جميع وسائل المواصلات، والتأكد من استخدام مجموعة أدوات العناية الصحية الخاصة بكل زائر، إلى جانب استخدام التكنولوجيا غير المسبوقة لتقليل التعامل البشري وزيادة وعي الزوار.

وقال الروبوت: “أتشرف بوجودي اليوم بالإنابة عن مجموعة من أصدقائي الذين يعملون خلال أيام وفعاليات منتدى شباب العالم”، مؤكدا حرص إدارة المنتدى على اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا، متمنيا طيب الإقامة للمشاركين في المنتدى، مقدما التحية للرئيس السيسي والحضور، من ضيوف مصر، قائلا: “تحيا مصر”.

– وقال  الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، الذى قال في كلمة ألقاها أمام منتدى الشباب العالمي: “إن أزمة الصحة النفسية أثرت على الشباب تأثيرا كبيرا “، مشيرا إلى دعوات الشباب إلى التغيير والمساواة والسلام والعدالة،

وأضاف جوتيريش: “قدم الشباب أفكارًا وحلولًا تساعد مجتمعاتهم المحلية على إعادة البناء والخروج من الجائحة في حالة أقوى”.

ومن جانبه أكد تيدروس أدهانوم جيبريسوس، رئيس منظمة الصحة العالمية ذلك، حيث قال في كلمته بافتتاح المنتدى إن “معظم سكان العالم هم من الشباب الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا، وأن المستقبل بين أيديهم وأمامهم تحديات اليوم والغد بما في ذلك التغير المناخي والتلوث والصحة وغيرها

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد