العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

تضاعف الإنتاج .. تفاصيل توسع مصر فى إنتاج قصب السكر بالشتل .. فيديو

0

قال الدكتور أيمن العش، مدير معهد المحاصيل السكرية، إن مصر تقوم باتخاذ خطوات إيجابية نحو توفير الشتلات لزراعة قصب السكر، موضحا أنه تم إصدار تعميم على التوسع في زراعة قصب السكر بالشتل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن التوسع في زراعة قصب السكر بالشتل يستلزم توافر تكنولوجية من أجل الحصول على الإنتاج الكافي من السكر.

وتابع مدير معهد المحاصيل السكرية، أن زراعة 50 ألف فدان قصب السكر يحتاج إلى 420 مليون شتلة سنويا، موضحا أن التكنولوجيا هي الأساس في عملية الزراعة وليس العامل البشر وسيكون العامل البشري موجود ولكن بصورة أقل.

واستطرد الدكتور أيمن العش، أنه تم إنشاء محطة في مدينة كوم امبو على مساحة 20 فدان بطاقة إنتاجية 15 مليون شتلة في الموسم، موضحا أن الشتلات الجديدة تضاعف إنتاج قصب السكر، موضحا أنه سيتم افتتاح محطة كوم أمبو لإنتاج شتلات قصر السكر خلال شهر أبريل المقبل.

وأوضح أن وزارة الزراعة تعمل على توعية المزارعين للتوجه بالزراعة بالشتلات، كاشفا أن الري الحديث يوفر نحو 30% من المياه ويضاعف الإنتاجية في المحاصيل الزراعية.

وكشف الدكتور أيمن العش أن حجم إنتاج السكر يتراوح ما بين 33 طن سكر، متوقعا زيادة حجم الإنتاج خلال الفترة المقبلة إلى 55 طن سكر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد