العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

الصحة: تأخر وصول دواء كورونا عن طريق الفم لـ 29 يناير بسبب سوء الطقس

0

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن التطعيم والإجراءات الاحترازية ساعدت فى الحد من دخول المصابين المستشفى والحالات الحرجة.

وكشف “عبد الغفار”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم”، المُذاع عبر فضائية “دي إم سي”، الفئات المستحقة لعقار “مولنوبيرافير” العلاجي لكورونا، قائلا: “يتم علاج الحالات بالعقار الجديد لعلاج أعراض كورونا ومنهم المصابون بنقص المناعة وكبار السن”.

وأوضح: “سيتم أخذ العلاج بالمستشفى تحت إشراف طبى، ويستخدم فى بداية أعراض كورونا”، مؤكدا: “عقار مولنوبيرافير يتوفر من خلال المستشفيات فقط”.

وأشار: “هذا عقار يحقن به المصاب ومهمته تحسين الجهاز المناعي، ووصول دواء علاج أعراض كورونا الذي يأخذ عن طريق الفم سيصل مصر يوم 29 يناير المقبل وسبب تأخره سوء الأحوال الجوية”.

وأردف: “التطعيم والإجراءات الاحترازية ساعدت في الحد من دخول المصابين المستشفى والحالات الحرجة”، مضيفا: “هناك ارتفاعا في أعداد الإصابات بسبب المتحور الجديد لفيروس كورونا”، موضحا: “كل ارتفاع يقابله ارتفاع في دخول المستشفيات ولكن الموجه الحالية هناك معدلات الإشغال أقل جدا من الموجات السابقة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد