العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

النائبة نشوى الشريف تتقدم باقتراح برغبة بشأن ضرورة إدخال منظومة لتدوير القمامة

0

تقدمت النائبة نشوى الشريف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، باقتراح برغبة إلى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بشأن ضرورة ادخال منظومة لتدوير القمامة للدولة المصرية للاستفادة منها وإعادة تدويرها للحفاظ على البيئة وعلى صحة المواطن المصرى وتعميمها على جميع المحافظات، يأتى ذلك استنادا لنص المادة 133 من الدستور والمادة 234 من اللائحة الداخلية للمجلس.

واقترحت النائبة نشوى الشريف بأن يتم البدء مثلا بمحافظة القاهرة لتجربة هذه المنظومة فيها، مشيرة إلى أن هذا سيكون بالتعاون مع كبرى الدول المتقدمة فى استخدام تدوير القمامة كدولة “الصين وكوريا الجنوبية وسنغافورة” وغيرها من الدول الأخرى التى تقوم بإنشاء مصانع عملاقة كبرى لإعادة تدوير القمامة.

وكانت النائبة نشوى الشريف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد تقدمت من قبل بطلب مناقشة عامة بشأن غلاء وعشوائية مصاريف المدارس الخاصة والانترناشيونال، وذلك استنادا بحكم المادة 122 من الدستور وعملا بنص المادة 230 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

وقالت النائبة نشوى الشريف، أن مصاريف المدارس الخاصة تعتبر من الأمور التى يسعى أولياء الأمور إلى توفيرها لأبنائهم كل عام، وأن هذه المصاريف ليست ثابتة بل تتغير كل عام بشكل عشوائى دون مراعاة الظروف الاجتماعية للأسرة المصرية الحريصة على تقديم أفضل مستوى تعليمى لأبنائها.

وأشارت النائبة نشوى الشريف إلى أن الرسوم الدراسية فى المدارس الخاصة تبقى مثار جدل لا يتوقف، وسط أولياء الأمور الذين يشكون ارتفاعا غير مبرر للأقساط، مطالبين بضرورة التدخل وإعادة النظر فى رسوم بعض المدارس الخاصة التى شكل ارتفاعها عاصفة تهدد التوازن بمعادلة التميز العلمى والميزانية، وتحول بعضها إلى مشاريع استثمارية هدفها الربح على حساب الطلبة وأسرهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد