العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

برلماني: حصول الجمعيات الأهلية على تمويل من الخارج قانوني والدولة تدعمه

0

قال طلعت عبد القوي، عضو مجلس النواب، ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، إن هناك 32 ألف جمعية أهلية تقدموا على موقع وزارة التضامن الاجتماعي لتوفيق أوضاعها.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن 28 ألف جمعية فقط استوفوا أوراق تقنين الأوضاع، وهناك 20 ألف جمعية لم يتقدموا بأوراق لتقنين أوضاعهم .

واستطرد طلعت عبد القوي، عضو مجلس النواب، ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أن بعض الجمعيات وجدوا صعوبة في تسجيل أوراقهم لتقنين أوضاعهم.

وأكمل خلال قناة صدى البلد، أي كيان يقدم عمل أهلي عليه التقدم لتوفيق أوضاعه، مضيفا أنه تم منح فرصة إضافية للجمعيات المتبقية لتوفيق أوضاعها لمدة سنة تنتهي مع نهاية العام الحالي.
واستطرد أن أي جمعية لن توفق أوضاعها سيتم حلها وتحويل أموالها إلى صندوق الجمعيات الأهلية، مشيرًا إلى أن عدد الجمعيات الأهلية في مصر لا يتعدى 1 % .

وأكد طلعت عبد القوي، عضو مجلس النواب، ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أنه طبقا للقانون الجديد لا يوجد جمعية تمارس نشاط حزبي أو سياسي أو نقابي، لأن دورها تنمية المجتمع فقط، وعلى الجمعيات عدم ممارسة نشاط يهدد أمن الوطن.

واختتم خلال قناة صدى البلد، أن حصول الجمعيات الأهلية على تمويل من الخارج قانوني والدولة تدعمه بشرط الحصول على موافقة من وزارة التضامن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد