العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

الري: التغيرات المناخية تؤثر على كمية الأمطار وأماكن تساقطها

0 13

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن جناح المياه الذي سيتم إقامته بمؤتمر المناخ سيناقش قضية المياه وتأثيرها بالتغيرات المناخية، لافتا إلى أن وزير الري خلال لقائه بعدد من مسئولي العالم أكد أن قضية المياه من أهم القضايا التي تتأثر بالتغيرات المناخية.

وأضاف “غانم”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” المذاع على فضائية “الحياة”، أن التغيرات المناخية تؤثر على كمية الأمطار وأماكن تساقطها، مشيرا إلى أن السيول الآن أصبح مكانها متغير، إضافة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة يؤثر على المياه خاصة في عملية الزراعة.

وتابع أن تأثير ارتفاع سطح البحر من الممكن أن يسبب الغرق لعدد من المناطق خاصة دلتا النيل، لذا يتم العمل على حماية عدد من المناطق الهامة.

وأشار المتحدث باسم الري إلى أنه تم عمل 1500 منشأة لحماية المياه، إضافة إلى مشروع تبطين الترع منوها بأن مصر تساهم في تنظيم أسبوع المياه الذي سيقام في العاصمة السنغالية “داكار”، خلال الفترة القادمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

تم حظر النسخ لحقوق الملكية