العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

انخفاض أسعار الدواجن والأسماك قريبا

0 10

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال الدكتور أحمد جلال، عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، إن قرار الإعفاءات الضريبية الذي أصدرته وزارة المالية، يساهم في دفع عجلة الإنتاج ودعم الاقتصاد الوطني.

أوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بتذليل العقبات أمام المنتجين خاصة في مجال الزراعة، مشيرا إلى أن القرار سيؤثر على المواطن المصري البسيط.

أضاف «ضربة القيمة الماضية على الأعلاف على سبيل المثال كانت تمثل 15% من التكلفة، وهو ما كان يؤثر على المستهلك والمواطن البسيط، لذلك سيؤثر قرار الإعفاء الضريبي بشكل مباشر على سعر الدواجن ، مردفا «خلال فترة قريبة سيحدث انخفاض مقبول في أسعار الدواجن».

أشاد جلال بقرار «خطوة رائعة سيجنى ثمارها قريبا ملاك المزارع الصغيرة، فضلا عن محدودي الدخل الذين سيشعرون بتحسن»، مشددا على أن الأمن الغذائي بمثابة أمن قومي لمصر.

أشار إلى وجود أصناف مصرية خالصة من بعض المحاصيل كالأرز، بينما يتم استيراد بذور محاصيل أخرى كالطماطم.

وحول قطاع الأسماك قال جلال «أعلاف الأسماك تتسم بالأسعار المرتفعة، وبعد الإعفاء سيحدث بالتبعية انخفاض بقيمة ألفي جنيه لسعر طن العلف، وهو ما سيؤثر إيجابيا على أسعار أسماك الاستزارع السمكي التي تبلغ 1.6 مليون طن سنويا».

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

تم حظر النسخ لحقوق الملكية