العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

نجيب جبرائيل : كتاب المفكر عبده ماهر صادر بتصريح من دار الكتب ولم يرفضه الأزهر

0

 

أكد نجيب جبرائيل، رئيس لجنة الدفاع عن المفكر أحمد عبده ماهر، أن سبب الغاء الحكم الصادر على المفكر أحمد عبده ماهر بالسجن لمدة 5 سنوات، هو وجود عوار في الحكم، مشيرا إلى أن كتاب “إضلال الأمة بفقه الأئمة” الذي اتهم فيه بازدراء الأديان حصل على تصريح من دار الكتب ووزعته دار المعارف الحكومية.

وأضاف نجيب جبرائيل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة” مع الاعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن مؤسسة الازهر الشريف لم تطلب مصادرة كتاب إضلال الامة بفقه الائمة للمفكر احمد عبده ماهر، موضحا أن ما جاء فى الكتابة يدعوا لتنقية الخطاب الديني وتحت إطار حرية الفكر وحقوق الانسان.

الجدير بالذكر أن المحامي نجيب جبرائيل، وفريق دفاع أحمد عبده ماهر، تقدموا بمذكرة على حكم حبسه بالسجن 5 سنوات، بتهمة ازدراء الدين الإسلامي، وقال جبرائيل، إن قرار مكتب التصديق جاء بناء على خطأ في تطبيق القانون والإخلال بحق الدفاع الجوهري، حيث استجاب مكتب التصديق للمذكرة والالتماس المقدم وقرر إلغاء الحكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد