العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

رمضان عبدالمعز يوضح دليل المعراج فى القرآن الكريم

0

أوضح الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، دليل المعراج في القرآن الكريم.

وقال عبدالمعز خلال تقديمه برنامج “لعلهم يفقهون” المُذاع عبر فضائية dmc، إنه في مثل هذه الأيام كانت رحلتى الإسراء والمعراج، لافتًا إلى أنه في رحلة الإسراء أسُري برسول الله محمد صلى الله عليه وسلم من السجد الحرام إلى المسجد الأقصى، مستشهدًا بقوله تعالى:” سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ (1)”.

 

وأوضح الشيخ رمضان عبدالمعز، أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم حكى لنا ما شاهده في رحلة الإسراء.

 

وأشار الشيخ رمضان عبدالمعز إلى أن المعراج جاء في صورة النجم، مستشهدًا بقوله تعالى:” وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى (1) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى (2) وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4) عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى (5) ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى (6) وَهُوَ بِالْأُفُقِ الْأَعْلَى (7) ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى (8) فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى (9) فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى (10)”.

وأكد الشيخ رمضان عبدالمعز، أن ما يقوله النبي محمد صلى الله عليه وسلم حق، لافتًا إلى أن كل ما شاهده النبي محمد في رحلة المعراج حق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد