العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

هيئة الأرصاد تنشر خريطة الأمطار بالساعات القادمة

0

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن أغلب أنحاء الجمهورية تشهد حالة من عدم الاستقرار خلال 48 ساعة على مدار يومي الخميس والجمعة، مشيرًا إلى أن هناك نشاط للرياح يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

وأضاف “شاهين” في اتصال هاتفي مع الإعلامي محمد علي خير ببرنامج “المصري أفندي” المذاع على فضائية “المحور” اليوم الخميس أن هناك هواء جاف يعطينا إحساس مع تقدم ساعات النهار بانخفاض درجات الحرارة، موضحًا أن هناك ارتفاع لنسب الرطوبة وهذا أدى إلى سقوط الأمطار.

وتوقع أنه خلال الساعات القادمة تعود فرص سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية ومن خفيفة إلى متوسطة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، منوهًا إلى أنه بداية من يوم السبت المقبل سوف تهدأ سرعات الرياح وعودة للشبورة المائية ويزيد فترات سطوع أشعة الشمس وتعود الأجواء إلى طبيعتها.

وأوضح أن درجات الحرارة الصغرى ستكون ما بين 10 و11 درجة ولكن نشاط الرياح يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، لافتًا إلى أن درجات الحرارة غدًا ستكون ما بين 15 و16 درجة على القاهرة ومعظم محافظات الوجه البحري وستكون الأجواء خلال شهر فبراير أفضل مما شهدته البلاد خلال يناير الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد