العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

من التنسيقية للحكومة.. تفاصيل موافقة الشيوخ على إحالة 6 تقارير للجان النوعية

0

كشف أحمد القناوي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب، تفاصيل موافقة مجلس الشيوخ على إحالة 6 تقارير للجان النوعية عن الاقتراحات برغبة المقدمة من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين للحكومة لاتخاذ اللازم.

وقال “القناوي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الأسبوع”، المُذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”: “هناك أكثر من أداة برلمانية في مجلس الشيوخ منها الاقتراح برغبة وطلب مناقشة عامة.. الموضوعات تكون وفقا لاختيارات النواب، ويتم تقديمها في اللجان المختصة وفقا لكل موضوع، وتقوم اللجان المختصة بالمناقشة في كل الموضوعات”.

 

وأشار إلى أن هناك مقترحات ترى فيها اللجنة أنها مهمة أو مستوفاة للأركان الخاصة بها، وبعد الانتهاء من الاقتراحات ومناقشتها تقرر اللجان أن بعض الاقتراحات مهمة وترسل للحكومة لاتخاذ ما يلزم، ويتم رفعها للحكومة من خلال الجلسة العامة.

 

وأضاف: “تقدمنا في مجلس الشيوخ بالعديد من الاقتراحات برغبة، وفي هذا الأسبوع تم إحالة 6 تقارير للحكومة لاتخاذ ما يلزم”، لافتا إلى أن محمود تركي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، باقتراح برغبة لتفعيل وتطبيق نص المادة رقم 26 من القرار الوزاري رقم 285 لسنة 2014 بخصوص استطاعة تصرف المدارس الرسمية بـ10% من موازنتها من خلال إدارة المدرسة بدلا من الرجوع لوكالة الوزارة”.

 

وأكمل: “النائبة هيام فاروق تقدمت باقتراح برغبة للسماح بالحصول على ترخيص مهنة الإرشاد السياحى للمرشدين السياحيين المساهمين فى شركات سياحية أو مطاعم أو عاديات سياحية أو بواخر نيلية”، و”تقدمت النائبة راجية الفقي باقتراح برغبة بشأن تعظيم الاستفادة من الكوادر والكفاءات الموجودة في مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات secc التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات”.

 

وتابع: “كما تقدم النائب عمرو عزت باقتراح برغبة لإعداد مدونة سلوك إعلامى متكاملة.. أما النائب محمود القط فتقدم باقتراحين برغبة أولهما فيما يخص قانون الهجرة رقم 111 لسنة 1983، وكذلك اقتراح برغبة لتطوير الصوت و الضوء بالأماكن السياحية في مصر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد