العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

“الاكتئاب وفقدان الشم والتذوق”.. أهم الأعراض بعد الشفاء من كورونا

0

قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، إن هذه الفترة تشهد زيادة كبيرة في معدل الإصابات بفيروس كورونا، ونسب الوفيات أقل ولكنها من الممكن أن تزيد بسبب الارتفاع في الإصابات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفة لبرنامج “مساء dmc”، مع الإعلامي رامي رضوان، والمذاع عبر فضائية dmc، أن فقدان حاستي الشم والتذوق حتى بعد الشفاء من فيروس كورون، موجودة ولكنها نادرة جدًا، ويوجد أعراض أخرى ومنها الضبابية والآلام العصبية، والوهن والضعف العام، والاكتئاب، ولكن أشهرهم فقدان حاستي الشم والتذوق، وهذا بسبب أن التلف كان قوي جدًا للعصب ولم يسترد عافيته بشكل كامل.

وتابع، من الممكن أن يشم كل شيء ثابت أو كريه، وعلاجها يكون طويل الأمد مع المداومة على الزينك وبخاخات الملح وبعض الأدوية وكلها تكون باستشارة طبيب مما يؤدي لتعافيهم.

وعن شعور البعض بطعم المعدن في الفم بعد الجرعة التعزيزية، أكد أنه شخصيًا لم يشاهد هذا العرض وغير موجود في مصر، ولكنه يظهر مع الإصابة ولكن هناك حالات أشارت لذلك وهي قليلة وأكدت أنها من الممكن أن تحدث عند تلقي أي لقاح ولم تسجل في مصر ولا حالة حتى الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد