العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

استقبلنا 500 طالب .. سفير مصر ببولندا يعلن أخبارا سارة

0

قال السفير حاتم تاج الدين سفير مصر ببولندا، إن هناك أرقام طوارئ بشأن العالقين فى أوكرانيا، موضحًا ان تلك الأرقام لكى يتم اطمئنان الجميع وتوجه الطريق الصحيح من أجل العودة لمصر.

وأضاف سفير مصر ببولندا، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة “صدى البلد”، تقديم الإعلامية عزة مصطفى أن هناك حلا سريعا لـ أى مشكلة تواجه أى مواطن مصري يعانى من أى شيء.

ولفت إلى أن السفارة حريصة على تسهيل كل الإجراءات، ويتم توفير الفنادق، و تسهيل المرور من المنافذ.

وأشار إلى أن هناك أعدادا كبيرة تمر من المنافذ، ولذلك التواصل مع السفارة يسهل على المواطنين، واكد أن السفارة توضح الأفضل و الأسهل.

وطالب من جميع المصريين بالتواصل مع السفارة لـ تحديد المنفذ الأفضل و الأسرع، للعودة وأكد أن منفذ ميدكا، يشهد زحام، معلقًا :” مش المنفذ الأقرب هو اللى بيكون افضل”.

وكشف أن اليوم تم استقبال 2 أتوبيس، وبهم 81 طالبا، وجميعهم بصحة جدية و بحالة جيدة.

وأكد أنه فى الأيام الماضية تم استقبال 50 طالبا، وأن هناك عددا من المواطنين جاءوا بشكل فردي، و أن إجمالى ما وصل من بولندا حتى الآن 500، والعدد فى تزايد.

وكشف أن أى شخص لا يحمل جواز سفر يتم ضمانه من السفارة المصرية، وبعد ذلك يتم الاستقبال.

وأكد أن الجانب البولندي، متعاون و يبذل جهدا كبيرا لاستقبال المواطنين من جميع الجنسيات، وهناك تعاون وتنسيق على مدار اليوم.

وتابع أن جميع التكاليف الخاصة باستقبال المواطنين على مسئولية الدولة، مؤكدًا :” كل شيء للمواطنين بالمجان”.

وأوضح أن جميع الأرقام التى تم وضعها تعمل على مدار الـ 24 ساعة، وحكي:” كان فى أسرة مش عارفه توصل لـ ابنها، وفى نفس اللحظة كان الطالب فى السفارة و تم الحديث مع أسرته”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد