العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

ابطال لن ننساهم اللواء حسين عبد الرازق

0

حتي لا ينسي التاريخ ذكري رحيل
اللواء ا.ح حسين عبد الرزاق
تخرج في الكلية الحربية عام 1966.


* التحق بوحدات الصاعقة خاض جميع معارك مصر
في حرب يونيو 67 وحرب الاستنزاف و نصر أكتوبر 73
بحرب أكتوبر قائد لإحدي وحدات الصاعقة التي شاركت في عملية تحرير القنطرة شرق.
* تولي العديد من مناصب القيادة في وحدات الصاعقة والمشاه ومناصب القيادة العامة حتي تقاعد في عام 1997 ثم استدعي للخدمة حتي عام 2000 كمساعد لمدير الشئون المعنوية للقوات المسلحة.
* حصل علي العديد من الدورات الداخلية أبرزها دورة أركان الحرب وزمالة كلية الحرب العليا ودورة كبار القادة بأكاديمية ناصر العسكرية العليا.. فضلاً عن العديد من الدورات الخارجية بالولايات المتحدة وألمانيا ودورة كلية الدفاع الملكية بانجلترا وهي أعلي دورة في علوم الاستراتيجية بالعالم.. كما تحصل علي دورات خاصة في تنظيم وإدارة عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.
* تولي قيادة بعثة المراقبين الدولين في أنجولا عام 1991 ثم تولي قيادة قوات حفظ السلام الدولية في سراييفو عام 1992 / 1993.
* تولي رئاسة مؤتمر الأمم المتحدة لحفظ السلام في إفريقيا والذي عقد بالقاهرة عام 1995بحضور كوفي عنان أمين عام الأمم المتحدة وأكثر من 53 دولة إفريقية ومنظمة دولية.
* تولي رئاسة وفد مصر العسكري في مؤتمر رؤساء أركان حرب الجيوش الإفريقية في أديس ابابا للبحث في آلية لحفظ السلام في إفريقيا والتي اعتمدت توصياته في مؤتمر القمة الإفريقية.
* حصل عل نوط الشجاعة في عمليات الاستنزاف ـ ونوط الواجب ونوط التدريب في مسير الخدمة بالوحدات والتشكيلات ـ ونوط الجمهورية العسكري في حرب أكتوبر 73 ـ ووسام الجمهورية للخدمة الممتازة في رتبة اللواء ـ ونوط التميز للخدمة في الأمم المتحدة في كل من بعثتي الأمم المتحدة في أنجولا وسراييفو.
* عمل مستشاراً عسكرياً بدولة الكويت
من عام 2000 حتي عام 2011.
انتقل الى رحمة الله في يوم 17 مارس 2020

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد