العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

السفير الروسي لدى مصر: «مستعدون لتعويض واردات القمح الأوكراني إلى مصر»

0 49

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير الروسي لدى مصر: «مستعدون لتعويض واردات القمح الأوكراني إلى مصر»

قال السفير الروسي في القاهرة، جيورجي بوريسينكو، إن بلاده مستعدة لتعويض واردات القمح الأوكراني إلى مصر وتأمين كافة ما تحتاجه من واردات الحبوب، مؤكدًا أن موسكو ملتزمة بتنفيذ كافة العقود والمشاريع المتفق عليها مع الجانب المصري، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم بمقر السفارة.

وأكد السفير أن العمل في محطة الضبعة النووية يسير وفق المخطط الزمني الذي تم التوافق بشأنه خلال اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس شركة روس اتوم في ديسمبر عام ٢٠٢٠، مشيرا إلى أن الاتصال الهاتفي بين الزعيمين السيسي وبوتين، تناول التأكيد على التزام موسكو بكافة المشاريع ومنها المنطقة الاقتصادية الروسية في محور قناة السويس، وتسليم قطارات السكك الحديدية.

وحول التحويلات البنكية في ظل العقوبات الاقتصادية المفروضة على بلاده، قال إن روسيا ترتبط مع عدة دول بنظام تحويلات بنكية ويمكن لمصر أن تنضم لنظام «ميركارد» الذي يعد بديلا لأنظمة فيزا وماستر كارد البنكية، من أجل تسهيل تعاملات السياح الروس، الذين يزورون مصر خلال الفترة المقبلة، وحول مدى تأثير العقوبات، قال إن روسيا اعتادت على العقوبات الغربية منذ عقود وستتعامل مع العقوبات الجديدة.

وأشار جيورجي، إلى أن العقوبات تمنح فرصة للشركات المصرية لتحل محل الشركات الغربية في السوق الروسي، في مجالات عديدة منها الحاصلات الزراعية والمنسوجات.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

تم حظر النسخ لحقوق الملكية