العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

نائب سابق يدعو لمؤتمر للسلام بشرم الشيخ لوقف الحرب الروسية- الأوكرانية

0 32

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

نائب سابق يدعو لمؤتمر للسلام بشرم الشيخ لوقف الحرب الروسية- الأوكرانية

قال النائب السابق أسامة شرشر، إن الحرب الروسية – الأوكرانية، تعيد الأذهان إلى الحرب العالمية، مضيفا: كنا قد اعتقدنا أن بانتهاء الحرب العالمية الثانية، قد انتهت الحروب الدولية، مشيرا إلى أن ما يحدث في أوكرانيا من استهداف البنية التحتية والمواطنين أمر غير مقبول ومرفوض، جاء ذلك خلال ندوة نظمها مركز الفارابي للدراسات السياسية تحت عنوان «مبادرة المجتمع المدني المصري لتسوية الأزمة الروسية – الأوكرانية، بمشاركة القائم بأعمال سفير أوكرانيا وعدد من سفراء الاتحاد الأوروبي، بولندا، وليتوانيا وممثلين لسفارة فرنسا.

وتابع: نرفض الحرب في التوقيت الحساس الذي تمر به دول العالم خاصة بعد جائحة كورونا، متسائلا لماذا لم يتصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، بنظيره الروسي فلاديمير بوتين لوقف الحرب، كما تسائل هل هي مصالح ام صفقات؟.

وأضاف أن التداعيات السلبية للحرب، تأثرت بها كل شعوب العالم، ودعا لوقف إطلاق النار، على أن يكون هناك مؤتمر دولي للسلام من شرم الشيخ، وذلك في ظل المعاناة، التي يتعرض لها الشعب الأوكراني، من استهداف البنية التحتية والإنسانية والثقافية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

تم حظر النسخ لحقوق الملكية