العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

تفاصيل قصة الساحرة ” هيتي جرين”

0

بالرغم من ثرائها الفاحش إلا أنها ذُكرت في التاريخ بأنها أبخل إمرأة في العالم .. قصة الساحرة ” هيتي جرين”

كتبت : روان أشرف
هيتي جرين هي الساحرة الشريرة لوول ستريت ، أمريكية الأصل ، عاشت في العصر الذهبي لاغنياء أمريكا من طائفة الكوكر المسيحية ، ولكن بسبب مرض والدتها رباها جدها ووالدها علي حب المال وعندما توفي والدها ورثت عنه ثروة كبيرة والتي تُقدر ب٥ ملايين دولار وبعدها بفترة توفت عمتها تاركة خلفها مليوني دولار للتبرع بهم في الجمعيات الخيرية ولكنها رفعت قضية لضم الورث لها ونجحت في ذلك ، أستطاعت ببراعة وحس تجاري عبقري أن تسجل شهرة عالمية ،وتم دخولها في موسوعة “جينيس ” بلقب أبخل إمرأة في العالم بسبب ظهورها الدائم بنفس الملابس السوداء القديمة .
وعندما بلغت السادسة من عُمرها كلفها والدها بقراءة أخبار المال وتقارير البورصة ، وعند بلوغها العاشرة من عمرها عُينت سكرتيرة تكتب الرسائل وتشارك في الكثير من الإجتماعات التجارية ومن هُنا بدأت في أقتحام عالم البورصة بكل قوتها في سن العشرين وأشتري لها والدها خزانة ملابس من أجمل الأزياء في ذلك الوقت ولكنها باعت كل تلك الملابس وأستخدمت المال في الأستثمار وعملت في العقارات والأراضي التي كان يتم تحويلها إلي مسارات السكة الحديدية .
تزوجت “هيتي ” في عُمر ٣٣ عاماً من “إدوارد هنري غرين ” ، ولكنها جعلته يوقع علي تخلي لجميع حقوقه في الميراث من مالها ولكنه رحل عنها لبُخلها الشديد بعد إنجابها طفلين حيثُ كانت تعالج نفسها وأولادها في المستشفيات المجانية وجعلتهم يرتدون ملابس رخيصة مستعملة ، وعندما تعرض أحد أطفالها كسر في أحد ساقيه أختلفت الإشاعات عندما بترت رجله قال البعض أنها كانت تعالج جروحه بنفسها حتي أضطر الأطباء لبتر ساقه وقال البعض الآخر أن قدمه بترت بسبب العلاج الغير ناجح .
وفي أحد الأيام أثناء أحد الأحاديث الصحفية رفضت اتهامها بالبخل الموجه إليها وقالت ” لست امرأة صعبة فأنا ببساطة أحاول الإلتزام بالإيمان من حيثُ بساطة المظهر والحياة الهادئة حيث لا تسعدني أشكال الحياة الأخري ، وقدرت ثروة ” هيتي ” بعد وفاتها ما بين ١٠٠:٢٠٠مليون دولار لذلك أصبحت أغني إمرأة في العالم حينها وتوفت في سن ال ٨١عاماً بسبب سكتة قلبية بعد تشاجرها مع الخادمة في المنزل التي أرادت زيادة في راتبها وتوفيت في مدينة نيويورك .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد