العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

الباحث الاقتصادي محمد خالد: مصر نجحت في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية

0 22
كتب: خالد البسيوني.
أكد محمد خالد مرسي الباحث الاقتصادي، إن الدولة المصرية استطاعت بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الصمود والنجاح في مختلف التحديات الداخلية والخارجية، والخروج الآمن من الأزمات التي تتابعت على الاقتصاد المصري.
أوضح أن الأزمات التي يشهدها العالم اليوم من اضطرابات في سلاسل الإمداد والتوريد، وارتفاع في تكلفة الشحن، وأسعار السلع والخدمات الأساسية، ليس لنا علاقة بها، لافتًا إلى أن توجيهات الرئيس بزيادة الصادرات وتقليل الاعتماد على الاستيراد، واستثناء بعض السلع الاستراتيجية من القرارات الأخيرة الصادرة عن البنك المركزي بخصوص الاعتماد المستندي، سيسهم بشكل كبير في زيادة الصادرات المصرية بالأسواق الأوروبية، وتنشيط حركة التجارة الداخلية والخارجية، ويقلل من الضغط على العملة الأجنبية.
أشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها ووزارة المالية، والدكتور محمد معيط في تنفيذ التكليفات الرئاسية بتطوير وميكنة المنظومة الضريبية والجمركية، على نحو يسهم في التيسير على مجتمع الأعمال، وضم الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي، وتحقيق العدالة في التنافس، وتوسيع القاعدة الضريبية دون فرض أي ضرائب جديدة.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد