العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

بوتين وماكرون وشولتس يبحثون هاتفيًا استئناف محادثات السلام بين موسكو وكييف

0 17

بحث المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هاتفيا، الأزمة الروسية الأوكرانية والجهود المبذولة لإنهاء تلك الحرب، واستئناف محادثات السلام بين موسكو وكييف.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفيدرالية الألمانية شتيفان هيبيستريت، إن شولتس وماكرون تحدثا عبر الهاتف بمبادره منهما مع بوتين ظهر اليوم، في حوار استمر 80 دقيقة، وحثا الرئيس الروسي على هدنة فورية وانسحاب القوات الروسية والدخول في مفاوضات مباشرة جادة مع رئيس أوكرانيا وإيجاد حل دبلوماسي للصراع.

من جانبه، أكد المكتب الصحفي للكرملين – في بيان نقلته وكالة أنباء “تاس” الروسية – أنه تم إيلاء اهتمام خاص للوضع المتعلق بمسار المفاوضات المتجمد.. مشيرا إلى أن فلاديمير بوتين أكد أن روسيا مستعدة لاستئناف الحوار.

وذكر بيان الكرملين أن بوتين سلط الضوء على الضخ المستمر الخطير للأسلحة الغربية إلى أوكرانيا، محذرًا من أن ذلك قد يؤدي إلى مزيد من زعزعة استقرار الوضع وتفاقم الأزمة الإنسانية.. مشيرا إلى أن مشاكل الإمدادات الغذائية نجمت عن العقوبات المناهضة لروسيا.

وأضاف أن روسيا مستعدة للمساعدة في إيجاد خيارات من أجل تصدير الحبوب دون عوائق، بما يشمل صادرات الحبوب الأوكرانية من موانئ البحر الأسود.. لافتا إلى أن زيادة الإمدادات من الأسمدة والمنتجات الزراعية الروسية ستساعد أيضًا في تخفيض حدة التوتر في سوق الغذاء العالمي، وهو ما سيتطلب بالطبع إزالة القيود ذات الصلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد