العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

تفاصيل ضبط متهمين بالنصب على عملاء البنوك في المنيا

0 34

تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا، اليوم الثلاثاء، من ضبط متهمين بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بعملاء البنوك بعد إيهامهم بأنهم موظفو خدمة العملاء ببعض الشركات والبنوك لتحديث بياناتهم.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض العديد من عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم والاستيلاء على أموالهم من خلال قيام بعض الأشخاص بالاتصال بهم هاتفيًا وإيهامهم بأنهم موظفو خدمة العملاء بشركات المحمول أو البنوك أو مندوبو جهات حكومية وفوزهم بجوائز مالية أو تحديث بياناتهم البنكية بالبنوك المصرية أو مساعدتهم في الحصول على قروض.

تمكن هؤلاء المتهمون بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستخدامها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني، فضلًا عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية المسجلة بأرقام هواتف محمولة تخُص أشخاصا آخرين بزعم تحديث بياناتهم البنكية والاستيلاء على تلك المبالغ عقب ذلك، وهو ما عرّض عملاء البنوك لخسائر مادية جسيمة .

بتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعات الأمن الوطني والأمن العام ونظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبالاشتراك مع مديرية أمن المنيا، قامت الإدارة بحملة مكبرة لاستهداف القائمين على ذلك النشاط الإجرامي بإحدى القرى بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا، أسفرت عن ضبط تشكيل عصابي ضم شخصين، لأحدهما معلومات جنائية، مقيمين بدائرة مركز شرطة العدوة.

وضبط بحوزتهما مجموعة من شرائح خطوط الهواتف المحمولة، و5 هواتف محمولة بفحصها فنيًا تبين أنهم محملون بالعديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني المستولى عليها من بعض الضحايا، والعديد من تطبيقات مواقع التسوق الإلكتروني، والعديد من الإيميلات بأسماء وهمية والمستخدمة في إجراء المعاملات التجارية على مواقع التسوق الإلكتروني، والعديد من التطبيقات الإلكترونية والتي تستخدم لتغيير أصوات المتصلين من صوت رجل إلى سيدة يستخدمها المتهمون عند الاتصال بضحاياهم لإظهار أن المتصلين من موظفات خدمة عملاء البنوك.

كما ضبط بحوزتهما دراجة نارية ومجموعة من الملابس الجاهزة جميعها من متحصلات نشاطهما الإجرامي، فيما استدل ضباط الإدارة على 10 من الضحايا المجني عليهم وبسؤالهم قرروا تعرضهم لوقائع نصب واحتيال من قبل المتهمين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم .

وبمواجهة المتهمين المضبوطين أقرا بنشاطهما الإجرامي، وأضافا بأن المبالغ المالية التي تم الاستيلاء عليها قاما بصرفها في شراء الهواتف المحمولة والدراجة النارية وكميات الملابس الجاهزة المضبوطة بحوزتهما .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد